فينوس وليامز تتقدم في بطولة سان دييغو للتنس

فينوس وليامز تصد الكرة أثناء مباراتها مع جانيت هوساروفا
تأهلت الأميركية فينوس وليامز للدور الثالث في بطولة سان دييغو لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 750 ألف دولار بعد فوزها على السلوفاكية جانيت هوساروفا 6-4 و6-1 أمس الأربعاء.

وتأهلت لنفس الدور المصنفة السادسة اليوغوسلافية يلينا دوكيتش بعد فوزها على المصنفة التاسعة الروسية أناستاسيا ميسكينا 6-3 و6-4.

وصعدت المصنفة الثالثة الأميركية لينزي دافنبورت أيضا إلى الدور الثالث بعد فوزها على السويسرية غير المصنفة ماري جايانيه ميكايليان 6-3 و6-صفر.

وخرجت المصنفة السابعة السلوفاكية دانيلا هانتوشوفا وسط ظروف غريبة أمس من الدور الثاني للبطولة بعد أن ارتكبت مخالفة تضييع الوقت لتحتسب نقطة لمنافستها اليابانية إي سوجياما، كانت هي النقطة الحاسمة للمباراة. وانتهت الأخيرة بفوز سوجياما 6-4 و1-6 و7-5.

آنا كورنيكوفا أثناء مباراتها أمام جنيفر هوبكنز
وقال مسؤولون إنهم لا يتذكرون مباراة أخرى انتهت باحتساب نقطة كعقوبة أثناء لعب النقطة الحاسمة. وتفرض قواعد رابطة لاعبي التنس المحترفين لعب النقطة التالية خلال 20 ثانية من الانتهاء من النقطة السابقة. ويمكن أن يغرم اللاعب عدة نقاط أثناء المباراة لتضييع الوقت. وكانت هانتوشوفا تلقت تحذيرا من تضييع الوقت في الشوط الثاني من المجموعة الثالثة قبل تغريمها نقطة في الشوط الـ11.

وجاءت باقي النتائج على النحو التالي، إذ فازت السلوفينية كاترينا سربوتنيك على المصنفة الحادي عشرة التشيكية دايا بدانوفا 6-4 و3-6 و6-2. وفازت المصنفة الخامسة البلجيكية كيم كليسترز على اليونانية إيليني دانيليدو 6-3 و6-1.

وفازت المصنفة العاشرة البلغارية ماجدالينا مالييفا على الفرنسية غير المصنفة ناتالي ديشي 7-5 و7-5. وفازت المصنفة الثالث عشرة الأميركية ميجان شونيسي على مواطنتها غير المصنفة ميلين تو 6-1 و6-2.

وفازت المصنفة الخامس عشرة آن كريمر على الألمانية غير المصنفة جريتا إيرن 5-7 و6-3 و6-صفر. وفازت الروسية آنا كورنيكوفا على الأميركية جنيفر هوبكنز 6-2 و6-4. وتغلبت الإسبانية كونشيتا مارتينيز على المصنفة السادس عشرة الروسية تاتيانا بانوفا 5-7 و6-2 و7-6.

المصدر : وكالات