العهد والأنصار إلى نهائي كأس لبنان

تأهل ناديا العهد والأنصار إلى المباراة النهائية من كأس لبنان لكرة القدم إثر تغلبهما على التضامن صور حامل اللقب الموسم الماضي 2-1 والهومنمن 1-صفر على التوالي في الدور نصف النهائي مساء أمس الأربعاء.

وهذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها العهد المباراة النهائية, في حين يطمح الأنصار
الذي خسر أمام التضامن 1-2 في نهائي الموسم الماضي, إلى إحراز الكأس للمرة التاسعة من 12 محاولة.

في المباراة الأولى التي أقيمت على ملعب بيروت البلدي,، فجر العهد الذي يجهد لتفادي الهبوط الى الدرجة الثانية هذا الموسم, مفاجأته باكرا فتقدم بهدف في الدقيقة السادسة بواسطة المالي ديدييه تمبوره بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة.

وأدرك التضامن التعادل مع بداية الشوط الثاني عندما تلقى عماد الميري الكرة من النيجيري كينيدي بوبوي ودخل المنطقة حيث أعاقه حسن الموسوي فكانت ركلة جزاء سددها بوبوي وسجل منها هدف التعادل في الدقيقة 56.

ولكن العهد كرر المفاجأة في الدقيقة الأخيرة عندما تلقى النيجيري ديفد أماني الكرة وسار بها خطوات بعيدا عن رقابة المدافعين ثم سددها بيسراه صاروخا من خارج المنطقة في الزاوية اليسرى الضيقة لمرمى الحارس أحمد الصقر مسجلا هدف الفوز في الدقيقة التسعين.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب المدينة الرياضية, تغلب الأنصار على الهومنمن, الذي يتصارع والعهد على تفادي الهبوط, بهدف نظيف سجله لاعب الوسط مالك حسون في الدقيقة 57 بتسديدة مباشرة اصطدمت بالأرض, وخدعت الحارس علي بزي ثم استقرت في الزاوية اليسرى البعيدة.

المصدر : الفرنسية

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة