رباعية الاتحاد القطري تهديه لقب كأس الأمير

الدوحة- عبد الحميد العداسي
سجل نادي الاتحاد الملقب بفهود الغرافة فوزا كبيرا
على نادي السد بطل العرب 4-1 ليحرز لقب كأس أمير قطر لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه في المباراة النهائية التي جرت على ملعب خليفة الدولي اليوم الجمعة وسط حضور جمهور كبير قدر بأربعين ألف متفرج تقدمهم أمير دولة قطر حمد بن خليفة آل ثاني.

وبهذا الفوز حقق الاتحاد الثنائية بعد حصوله على لقبي الدوري والكأس لهذا الموسم، في حين خرج من الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد إثر خسارته من نادي قطر الذي أحرز اللقب.

وقاد المهاجم العراقي عماد محمد الاتحاد للحصول على اللقب بتسجيله الهدفين الثالث والرابع لفريقه في الدقيقتين 58 و65، أما بقية أهداف الاتحاد فسجلها كل من مجيب حامد في الدقيقة 31 ومصطفى آدم في الدقيقة الخمسين، في حين سجل هدف السد الوحيد جفال راشد قبل نهاية المباراة بلحظات.

ورغم سيطرة السد على مجريات الشوط الأول في بدايته فإن الاتحاد نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 31 عن طريق مجيب حامد إثر تمريرة عرضية من العراقي عماد محمد سددها مجيب صاروخية في مرمى الحارس الدولي أحمد خليل.

وفي الشوط الثاني، ضغط لاعبو السد لإدراك هدف التعادل ولكن لاعبي الاتحاد اعتمدوا على الهجمات المرتدة السريعة التي نجحوا من خلالها في إضافة ثلاثة أهداف وحسم المباراة، فأضاف مصطفى آدم الذي حل محل السعودي فهد الزهراني المصاب, الهدف الثاني في الدقيقة الخمسين مستغلا ارتباك لاعبي السد أمام مرماهم.

وتمكن المهاجم العراقي عماد محمد، الذي سبق له أن تلقى عرضا للعب في صفوف إي سي ميلان الإيطالي، من تسجيل الهدفين الثالث والرابع للاتحاد، الأول في الدقيقة 58 من مجهود فردي بدأه من منتصف الملعب وسدد الكرة في مرمى الحارس أحمد خليل إثر انفراده به, والثاني في الدقيقة 65 من متابعة ناجحة لتمريرة عرضية من عماد الزين.

وحفظ جفال راشد ماء وجه السد عندما سجل هدف فريقه الوحيد من متابعة رأسية فوق الحارس عبد العزيز علي قبل أن تعلن صافرة الحكم الإنجليزي غراهام باربر نهاية اللقاء.

السجل التاريخي للبطولة (من عام1996)

السنة الفريق
1995-1996 الاتحاد
1996-1997 الاتحاد
1997-1998 الاتحاد
1998-1999 الريان
1999-2000 السد
2000-2001 السد
2001-2002 الاتحاد

المصدر : الجزيرة