عـاجـل: مراسل الجزيرة: الدنمارك تعلن تسجيل 191 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 2201

أرسنال يحتفل بلقب الدوري الإنجليزي بهزيمته إيفرتون

احتفل أرسنال بلقبه كبطل للدوري الإنجليزي لكرة القدم في أسبوعه الثامن والثلاثين والأخير بفوز مستحق على إيفرتون 4-3 مساء السبت مسجلا رقما قياسيا حيث بات أول فريق ينجح في تسجيل هدف على الأقل في كل مباراة لعبها منذ بداية الدوري وهو إنجاز لم يحققه أحد قبله في تاريخ الدوري.

وكان أرسنال, الذي توج بطلا للمرة الثانية عشرة الأربعاء الماضي بفوزه على مانشستر يونايتد 1-صفر على ملعب أولدترافورد, وقبلها بأربعة أيام فاز على تشيلسي 2-صفر في نهائي الكأس, حقق رقما قياسيا آخر لم يتحقق منذ عام 1889 بفوزه في 14 مباراة خارج أرضه.

وأنهى أرسنال الموسم بامتياز واستحق الثنائية الثالثة في تاريخه بعد عامي 1971 و1998.

وتقدم أرسنال بهدف مبكر سجله الدولي الهولندي دينيس برغكامب في الدقيقة الرابعة, لكن كارسلي أدرك التعادل للضيوف في الدقيقة العشرين، قبل أن يمنح زميله الدولي الكندي توماس راجينسكي التقدم لإيفرتون في الدقيقة 31.

ولكن فرحة الضيوف لم تدم سوى دقيقتين لأن اللاعب الدولي الفرنسي تيري هنري أدرك التعادل في الدقيقة 33 ثم منح التقدم مجددا لأرسنال في الدقيقة 72.

وهذا هو الهدف الرابع والعشرون لهنري هذا الموسم فتوج هدافا للدوري بفارق هدف واحد عن مهاجم مانشستر يونايتد الدولي الهولندي رود فان نيستلروي الذي توج هداف الموسم الحالي برصيد 35 هدفا في جميع المسابقات.

وعزز فرانسيس جيفرز تقدم أرسنال بهدف رابع في الدقيقة 83, قبل أن يقلصه ستيف واطسون في الدقيقة 89.

تأهل ليفربول إلى دوري أبطال أوروبا
وفي مباراة ثانية، اكتسح ليفربول ضيفه إيبسويتش تاون بخمسة أهداف نظيفة لينهى الموسم في المركز الثاني وبالتالي المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل مباشرة، في حين لحق ايبسويتش بديربي كاونتي وليستر سيتي إلى الدرجة الأولى.

وسجل النرويجي يون أرني رييز الهدف الأول في الدقيقة 13, وأضاف الثاني في الدقيقة 35, قبل أن يعزز اللاعب الدولي مايكل أوين غلة فريقه بهدف ثالث في الدقيقة 46, وأضاف اللاعب الدولي التشيكي فلاديمير سميتشر الهدف الرابع في الدقيقة 57 واختتم الفرنسي نيكولا انيلكا مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف السادس في الدقيقة 88.
وقطع ليفربول الطريق على بطل الموسم الماضي مانشستر يونايتد لإنهاء الموسم وصيفا وبالتالي سيخوض الأخير الدور التمهيدي في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل والذي تعادل سلبا أمام ضيفه تشارلتون.

وهذه هي المرة الأولى منذ عشرة أعوام التي ينهي فيها مانشستر الموسم بعيدا عن المركزين الأول والثاني.

نتائج بقية المباريات
سقط تشيلسي على أرضه أمام أستون فيلا 1-3 وضمن سندرلاند بقاءه في الدرجة الممتازة بتعادله مع ديربي كاونتي 1-1
كما تغلب بلاكبيرن على فولهام 3-صفر, وليستر سيتي على توتنهام 2-1, وساوثمبتون على نيوكاسل بثلاثة أهداف ووست هام على بولتون بهدفين مقابل هدف.

الترتيب النهائي لفرق الصدارة:

الفريق

النقاط

أرسنال

87

ليفربول

80

مانشتر يونايتد

77

نيوكاسل

71

ليدز

66

المصدر : الفرنسية