سقوط برشلونة أمام باناثانياكوس وفوز ليفربول

هيبيا يحتفل بتسجيله هدفا في مرمى ليفركوزن

تعرض نادي برشلونة الإسباني لخسارة غير متوقعة أمام باناثانياكوس اليوناني بنتيجة صفر-1 ضمن مرحلة الذهاب في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في حين حقق ليفربول الإنجليزي فوزا صعبا على بايرن ليفركوزن الألماني بنتيجة1-صفر.

يذكر أن الفريقين الإسبانيين الآخرين ريال مدريد وديبورتيفو لاكورونيا خسرا أمام بايرن ميونخ الألماني 1-2, ومانشستر يونايتد الإنجليزي صفر-2 على التوالي الثلاثاء.

فوز مفاجئ لليونانيين

لاعب برشلونة روشينبيك يسيطر على الكرة أمام لاعب باناثانياكوس فيساس
وعلى ملعب أبوستولوس نيكولاييديس وأمام 17ألف متفرج حقق باناثانياكوس مفاجأة كبيرة، بتغلبه على برشلونة بهدف وحيد سجله أنجلوس باسيناس من ركلة جزاء إثر إعاقة مدافع الفريق الكاتالوني أبيلاردو للفنلندي كولكا داخل المنطقة قبل نهاية المباراة بـ11 دقيقة.

واستهل برشلونة المباراة في غياب مهاجمه البرازيلي ريفالدو الذي فضل مدربه كارلوس ريكساخ عدم الزج به خاصة أنه لم يشف تماما من إصابة في ساقه, ثم اضطر إلى إشراكه في منتصف الشوط الثاني دون أن يفعل شيئا باستثناء تسديدة رائعة تصدى لها الحارس اليوناني ببراعة في الدقيقة 65. وحاول برشلونة إدراك التعادل لكن مهاجميه عابهم التسرع.

ليفربول يواصل المسيرة

صرا ع بين لاعب ليفربول إميل هيسكي ولاعب ليفركوزن زي روبيرتو

وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب أنفيلد في ليفربول وأمام 42 ألف متفرج تغلب ليفربول على بايرن ليفركوزن بهدف وحيد سجله قائده ومدافعه العملاق الفنلندي سامي هيبيا من مسافة قريبة إثر تمريرة من مايكل أوين قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

وكان ليفركوزن الذي غاب عنه مدافعه الدولي ينز نوفوتني الفريق الأفضل في الشوط الأول لكنه لم يحسن استغلال الفرص التي سنحت له.

وفي الشوط الثاني سدد النرويجي يان رييز الكرة بطريقة أكروباتية في الدقيقة 56 لكن حارس ليفركوزن هانس يورغ بات كان لتسديدته بالمرصاد.

وأضاع مايكل بالاك هداف الدوري الألماني فرصة كبيرة في الدقيقة 65 عندما تبادل البرازيلي زي روبرتو والأرجنتيني دييغو بلاسينتي الكرة ومررها الأخير داخل المنطقة لم يحسن بالاك استغلالها.

وحل الفنلندي ياري ليتمانن مكان أوين في منتصف الشوط الثاني وكاد يعزز تقدم فريقه في الدقيقة السبعين لكنه لم يتمكن من اللحاق بكرة عرضية أرسلها له التشيكي فلاديمير سميتشر. يذكر أن ليفربول لم يخسر أي مباراة على أرضه ضد فريق ألماني.

المصدر : الفرنسية