سامسونغ يتأهل لنهائي بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري

تأهل نادي سون سامسونغ الكوري الجنوبي حامل اللقب إلى المباراة النهائية من بطولة الأندية الآسيوية الحادية والعشرين لأبطال الدوري في كرة القدم إثر فوزه على فريق نصف كرزي الأوزبكي 3-صفر اليوم الأربعاء في المباراة التي جرت على ملعب آزادي في طهران ضمن الدور النصف النهائي.

وتوقفت المباراة لعشرين دقيقة في منتصف الشوط الثاني والنتيجة 1-صفر بسبب الأمطار الغزيرة والبرد القارس والعواصف التي تشهدها العاصمة الإيرانية. كما أوقفت الأمطار الغزيرة التي تتساقط منذ 24 ساعة والمصحوبة بالعواصف والفيضانات حركة الحياة في جنوب ووسط المدينة.

وسجل أهداف الفريق الكوري كل من البوسني ألن أفديتش وسيو يونغ وون ولي سون وو. وسيلتقي سامسونغ في المباراة النهائية مع أنيانغ آل جي الفائز على الاستقلال الإيراني 2-1.

وسجل هدفي أنيانغ كل من البرازيليان ماركو إيفو وأندريه سانتوس, في حين سجل هدف الاستقلال الوحيد يد الله أكباري.

وأثرت الأحوال الجوية الرديئة في مجريات المباراة ووجد الفريقان صعوبة كبيرة في تمرير الكرات. وتغاضى الحكم عن ركلة جزاء لمصلحة حاملي اللقب في الدقيقة السابعة عندما لمست الكرة يد المدافع أليشر بازاروف بعد تسلمه التمريرة العرضية من سيو جونغ وون.

وافتتح أفديتش التسجيل في الدقيقة 48 من كرة رأسية من داخل المنطقة إثر تمريرة من لي بيونغ كون واتجهت الكرة في الزاوية اليمنى للحارس بيتر جيزيمتشوك. وتوقفت المباراة لمدة عشرين دقيقة بسبب الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على أرضية الملعب وجعلت متابعة اللعب مستحيلة.

وبعد استئناف اللعب عزز وون تقدم فريقه بهدف ثان عبر ضربة رأسية بعد تمريرة عرضية من الجهة اليسرى من كون. وأضاف البديل لي سون وو الهدف الثالث قبل نهاية المباراة بخمس دقائق بعد مجهود فردي.

المصدر : الفرنسية