التعاقد مع الإنجليزي هودجسون لتدريب الإمارات

الإماراتي غريب حرب يسجل في مرمى أوزبكستان
في تصفيات كأس العالم (أرشيف)

وقع المدرب الإنجليزي المعروف روي هودجسون مساء السبت في دبي رسميا عقدا مدته سنتان لتدريب المنتخب الإماراتي بدءا من يونيو/ حزيران القادم خلفا للهولندي جو بونفرير الذي أقيل من منصبه عقب إخفاق الإمارات في كأس الخليج الخامسة عشرة التي جرت في السعودية في يناير/ كانون الثاني الماضي.

ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة ولكن مصادر مقربة من الاتحاد الإماراتي رجحت أن تكون القيمة 900 ألف دولار أي براتب سنوي قدره 450 ألف دولار.

وأكد هودجسون, بعد وصوله السبت إلى الإمارات, أنه ناقش مع مسؤولي الاتحاد الإماراتي جميع الأمور المتعلقة بإمكانية القيام بعمل جدي لإعداد منتخب جيد وبتخطيط سليم من أجل استعادة أمجاد الكرة الإماراتية.

وسيلتقي هودجسون اليوم الأحد مع رئيس الاتحاد الإماراتي الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان في أبو ظبي.

وأعرب هودجسون, الذي سيقود أيضا المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية المقررة في مدينة بوسان الكورية أواخر سبتمبر/أيلول المقبل وكذلك التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد أثينا 2004, عن سعادته بتولي المهمة لمدة عامين مؤكدا أنه بحاجة إلى الوقت للتعرف على مستوى اللاعبين وإقامة عدد من المباريات الودية التي سيتم من خلالها تلافي الأخطاء في المرحلة الأولى.

يذكر أن هودجسون حقق الكثير من النجاحات مع المنتخب السويسري الذي قاده إلى نهائيات كأس العالم عام 1994 في الولايات المتحدة ونادي إنتر ميلان وأودينيزي الإيطاليين وبلاكبيرن الإنجليزي, وقاد مالمو السويدي إلى إحراز لقب الدوري مرتين.

المصدر : الفرنسية