ليفربول يتقدم إلى المركز الثاني في الدوري الإنجليزي

تنفس جمهور ليفربول الصعداء

تقدم ليفربول إلى المركز الثاني بتغلبه على مضيفه سندرلاند 1-صفر, كما اقترب نيوكاسل من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه الثمين أيضا خارج أرضه على دربي كاونتي 3-2 ضمن مباريات الأسبوع الخامس والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم السبت.

وفي المباراة التي أقيمت على ملعب أتاديوم أوف لايت، قاد المهاجم الدولي مايكل أوين فريقه ليفربول إلى فوز ثمين على سندرلاند بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55.

وأكمل سندرلاند المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه الدولي الأميركي كلاوديو رينا في الدقيقة 89 لتلقيه الإنذار الثاني.

وبهذا الفوز، رفع ليفربول رصيده إلى 71 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف أرسنال المتصدر الذي تأجلت مباراته مع مانشستر يونايتد حامل اللقب والذي تراجع إلى المركز الثالث برصيد سبعين نقطة.

فوز نيوكاسل

وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب برايد بارك، حول نيوكاسل تأخره أمام ديربي كاونتي صفر-2 إلى فوز بنتيجة 3-2 في الدقائق الـ 17 الأخيرة.

وتقدم دربي بهدفين بواسطة مالكولم كريستي وجودي موريس في الدقيقة 46و53, ثم انتفض لاعبو نيوكاسل وسجلوا ثلاثة أهداف بواسطة الفرنسي لوران روبير وكيرون داير ولوا لوا في الدقيقة 73 و76 و90على التوالي.

وبهذه النتيجة، تقدم نيوكاسل إلى المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن تشيلسي الذي لعب مباراته في هذه المرحلة في وقت مبكر وتعادل فيها مع بلاكبيرن صفر-صفر الأربعاء الماضي.

نتائج بقية المباريات
خسر أستون فيلا على أرضه أمام ليدز صفر-1، وتعادل توتنهام مع جاره وست هام 1-1، وتشارلتون مع ساوثهامبتون 1-1، وإيفرتون مع ليستر سيتي 2-2.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

72

ليفربول

71

مانشستر يونايتد

70

نيوكاسل

64

تشيلسي

61


المصدر : الفرنسية