خسارة مفاجئة للنس أمام باستيا في الدوري الفرنسي

لم ينجح لنس بالمحافظة على تقدمه

فقد لنس المتصدر ثلاث نقاط ثمينة في طريقه إلى إحراز اللقب بخسارته أمام مضيفه باستيا 1-3, في حين أخفق مطارده المباشر ليون في انتزاع المركز الأول حيث فشل في تحقيق ما هو أفضل من التعادل أمام ضيفه المتواضع مونبلييه صفر-صفر, أما أوكسير فتقدم نحو المركز الثالث بفوزه على ضيفه سوشو 2-صفر مساء السبت في ختام مباريات الأسبوع الثاني والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وفي المباراة التي أقيمت على ملعب أرمان سيزار فورياني ووسط حضورعشرة آلاف متفرج, فاجأ باستيا لنس وألحق به الخسارة الخامسة هذا الموسم ليحرمه من تعزيز حظوظه لإحراز اللقب.

وتقدم لنس أولا في الدقيقة 22 عبر أنطوان سيبيرسكي, ولكن أصحاب الأرض انتفضوا في الشوط الثاني وسجلوا ثلاثة أهداف بواسطة كل من الليبيري برانس داي وفابريس جو وطوني فيريل في الدقائق 66و 80 و90 على التوالي.

وبهذه النتيجة، توقف رصيد لنس عند 61 نقطة ولكنه حافظ على الصدارة إثر تعادل مطارده المباشر ليون السلبي أمام ضيفه مونبلييه في المباراة التي أقيمت على ملعب جيرلان. وأهدر ليون فرصة ثمينة لانتزاع الصدارة واكتفى بتقليص الفارق بينه وبين المتصدر إلى نقطة واحدة قبل نهاية الدوري بأسبوعين.

وفي مباراة ثالثة أقيمت على ملعب إبيه ديشان وأمام تسعة آلاف متفرج, كان أوكسير أكبر الفائزين اليوم بفوزه الثمين على سوشو بهدفين سجلهما كل من جبريل سيسيه والسنغالي خاليلو فاديغا في الدقيقتين 69و80 على التوالي.

واستغل أوكسير خسارة باريس سان جرمان صاحب المركز الثالث سابقا أمام مارسيليا صفر-1 الجمعة, وتقدم نحو المركز الثالث برصيد 57 نقطة بفارق أربع نقاط خلف لنس, علما بأن أوكسير يملك مباراة مؤجلة.

نتائج بقية المباريات
تغلب غانغان على بوردو 2-1, ونانت على لوريان 2-صف, ومتز على رين 3-1 وتعادل ليل مع موناكو 1-1 وسيدان مع تروا صفر-صفر.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

لنس

61

ليون

60

أوكسير

57

باريس سان جيرمان

55

ليل

52

المصدر : الفرنسية