إنتر ميلان يحتفظ بفارق الثلاث نقاط عن روما

لاعب روما إيمرسون يسجل في مرمى بولونيا

قاد المهاجم الدولي كريستيان فييري فريقهإانتر ميلان للاحتفاظ بفارق النقاط الثلاث التي تفصله عن مطارده المباشر روما حامل اللقب، عندما سجل له هدف الفوز في مرمى مضيفه فيورنتينا 1-صفر في الدقيقة 63 ضمن مباريات الأسبوع التاسع والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وهذا هو الهدف العشرون لفييري في 21 مباراة في الدوري معززا حظوظ فريقه في انتزاع اللقب للمرة الأولى منذ موسم 1988-1989. ويحتل فييري المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف مهاجم بياتشينزا داريو هوبنر المتصدر.

ورفع إنتر ميلان الذي كان انتزع الصدارة بتغلبه على روما 3-1 الأسبوع الماضي, رصيده إلى 62 نقطة مقابل 59 لفريق العاصمة الذي حقق فوزا كبيرا على ضيفه بولونيا 3-1.

ولم يجد روما صعوبة في تحقيق فوزه برغم أنه لعب المباراة في غياب أربعة لاعبين هم جوناثان زيبينا الموقوف لثلاث مباريات, والمهاجم ماركو ديل فيكيو والبرازيليان أسونساو وكافو لمباراة واحدة, والقائد فرانشيسكو توتي بسبب إصابة في قدمه في مباراة إيطاليا وإنجلترا الأربعاء الماضي.

وحسم روما نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله هدفين عبر فيتشنزو مونتيلا والبرازيلي إيمرسون في الدقيقتين 32 و42, ثم عاد إيمرسون وعزز تقدم فريقه بهدف ثالث في الدقيقة 53 في حين سجل هدف بولونيا الوحيد في الدقيقة 81.

تعادل اليوفي

صراع على الكرة بين لاعب يوفنتوس و لاعب لاتسيو كاسترومان

وفي مباراة ثالثة أخفق يوفنتوس في تحقيق ما هو أفضل من التعادل أمام ضيفه لاتسيو حامل اللقب في العام قبل الماضي 1-1 في المباراة التي جرت على ملعب ديلي ألبي في تورينو.

وكان لاتسيو البادئ بالتسجيل عبر الدولي الأرجنتيني كلاوديو لوبيز, بيد أن الفرنسي دافيد تريزيغيه أدرك التعادل في الدقيقة 37.

وهذا هو الهدف التاسع عشر لتريزيغيه في الدوري فعزز موقعه في المركز الثالث على
لائحة الهدافين.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 56 نقطة بفارق ستة نقاط خلف إنتر ميلان المتصدر وثلاثة نقاط خلف روما الثاني قبل خمسة أسابيع من نهاية الدوري.

نتائج بقية المباريات
تغلب إي سي ميلان على بارما 3-1، وتعادل كييفو مع مضيفه بيروجيا 2-2، وتغلب ليتشي على فينيتسيا 2-1، وتغلب أودينيزي على بريشيا 3-2، وتعادل أتلانتا مع بياتشينزا 1-1 وخسر فيرونا أمام تورينو صفر-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

إنتر ميلان

62

روما

59

يوفنتوس

56

بولونيا

48

إي سي ميلان

47

المصدر : الفرنسية