إنتر ميلان ينفرد بصدارة الدوري الإيطالي

ريكوبا يحتفل مع زملائه بتسجيل هدف لإنتر ميلان في مرمى روما

انفرد إنتر ميلان بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم إثر فوزه في مباراة القمة على ضيفه روما المتصدر السابق وبطل الموسم الماضي 3-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب سان سيرو في ميلانو في ختام مباريات الأسبوع الثامن والعشرين.

وسجل أهداف إنتر ميلان كل من الأوروغوياني ألفارو ريكوبا (هدفين) في الدقيقتين 2 و72 وكريستيان فييري في الدقيقة 44, في حين سجل هدف روما الوحيد فرانشيسكو توتي في الدقيقة 57.

وبهذا الفوز، رفع إنتر ميلان رصيده إلى 59 نقطة, مقابل 56 لروما و55 ليوفنتوس الذي سقط بدوره أمام مضيفه بارما صفر-1 في افتتاح مباريات الأسبوع.


صراع على الكرة بين فينسنزو مونتيلا لاعب روما (يسار) وكريستيانو زانيتي لاعب إنتر ميلان

ومنذ البداية، سيطر إنتر ميلان على مجريات اللقاء ونجح في افتتاح التسجيل مبكرا في الدقيقة الثانية عبر ريكوبا, وتابع تفوقه وتمكن من إضافة هدف ثان قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول إثر تمريرة عالية من ريكوبا داخل المنطقة تصدى لها فيري إلى الخلف وتابعها برأسة داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني, التقط روما أنفاسه وافتتح له فينتشنزو مونتيلا التسجيل بيده لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل, لكن فرانشيسكو توتي عوض بعد دقيقتين من تسديدة قوية في الدقيقة 57.

واستمر الفريقان في تبادل الهجمات التي استفاد إنتر ميلان من إحداها وأنهاها المتألق ريكوبا بهدف ثالث من ركلة حرة مباشرة نفذها بقوة في الدقيقة 72, ثم طرد الحكم لاعب خط وسط روما الفرنسي جوناتان زيبينا بالبطاقة الصفراء الثانية لخشونته, ثم التركي إيمري لاعب الإنتر لركله عمدا البرازيلي إيمرسون بعد صراع بينهما على الكرة في وسط الملعب.

نتائج بقية المباريات
تغلب بولونيا على ضيفه ليتشي 4-3, وكييفو على فيرونا 2-1, وميلان على مضيفه بياتشينزا 1-صفر، وبريشيا على ضيفه بيروجيا 3-صفر، وتورينو على فيورنتنينا 1-صفر وخسر فينيتسيا أمام أتلانتا صفر-1 وكان بارما فاز على يوفنتوس 1-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع.

ترتيب فرق الصدارة:

الفريق

النقاط

إنتر ميلان

59

روما

56

يوفنتوس

55

بولونيا

48

كييفو

45

المصدر : الفرنسية