غاري بلاير: إذا أردت أن تبني ملعبا للغولف فاختر الصحراء

أسطورة الغولف الجنوب أفريقي غاري بلاير يتحدث في المؤتمر الصحفي

الدوحة-عبد الحميد العداسي
أعرب أسطورة الغولف اللاعب الجنوب أفريقي غاري بلاير عن سعادته البالغة للمشاركة في قطر ماسترز الخامسة للغولف والبالغ مجموع جوائزها مليون ونصف دولار (نصيب الفائز باللقب 250 ألف دولار) وتقام في الفترة من 14-18 مارس/ آذار في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال غاري بلاير (66 عام) في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء: "أنا سعيد باللعب في قطر، فالجو هنا مثالي وشبيه تماما بجنوب أفريقيا حيث ولدت، كما أنني أحب الصحراء كثيرا واهتم كثيرا بتربية الحصان العربي لذا أتطلع بقوة لرؤيته".

ويشارك في البطولة أكثر من 140 لاعبا من بينهم أسطورة الغولف غاري بلاير واللاعب الأسكتلندي كولين مونتغمري ولاعب زيمبابوي توني جونستون -بطل البطولة السابقة- واللاعب الإيرلندي داني كلارك، اللاعب الثاني في أوروبا.

وأبدى بلاير إعجابه بملعب الغولف الموجود في قطر متحدثا عن أهمية رياضة الغولف سياحيا قائلا: "ملعب الغولف هنا رائع، ولكنكم تحتاجون إلى تشييد ملاعب أخرى، فالغولف هي أقصر طريق لجلب السياحة إلى بلادكم وهي بلا شك الرياضة الأولى التي يمكن أن يلعبها أي شخص من سن الثالثة وحتى التسعين، تخيلوا لو كنتم تملكون في بلدكم بطلا بحجم تايغر وودز الذي يعتبر من أكثر ثلاثة أشخاص معروفين في العالم، لكان الجميع يعرف بلادكم ويتطلع لزيارتها".

غاري بلاير
وعن المنافسة بينه وبين اللاعب الأسكتلندي كولين مونتغمري التي امتدت خارج المنافسات حيث يتبارى كلاهما في اختيار تصميم ملعبين آخرين للغولف في قطر وذلك لتنشيط السياحة، أضاف بلاير: "أحب المنافسة، فهذا أمر صحي، فأنا ألعب الغولف منذ 15 عام وقمت بتصميم العديد من الملاعب في تركيا والولايات المتحدة وبولندا واليابان وجمهورية التشيك. وأنني سعيد بأن بلدا صغيرا كجنوب أفريقيا تمكن من إنجاب العديد من أبطال اللعبة ولكن هذا لأننا نملك 250 ملعبا".

وعن سبب تفضيله منطقة الصحراء لبناء ملاعب الغولف، قال بلاير: "إن طبيعة هذه الأراضي أن الماء لا يتجمع فيها، كذلك فهي أرض لا تعيقها الصخور ولا توجد بها عوائق طبيعية، كما أن تكلفتها زهيدة مقارنة مثلا عندما قمنا بإنشاء ملعب للغولف في اليابان، والذي أنشئ على قمة جبل اضطررنا لنسف جزء من الجبل بالديناميت لإيجاد أرض مناسبة الأمر الذي كلف أكثر من 100 مليون دولار".

تايغر وودز
واختتم بلاير حديثه حول الفرق بين الغولف قديما وحديثا قائلا: "في السابق كنا أنا وبالمر ننتقل في الباص من أجل المشاركة في البطولات وكنا نتعب كثيرا للوصول إلى أفضل المستويات، لنجني في نهاية العام مليون دولار، والآن ممكن للاعب مثل تايغر وودز أن يتنقل بطائرته الخاصة إلى مختلف البطولات ليجني خمسة ملايين دولار في أسبوع".

ويعتبر اللاعب الجنوب أفريقي غاري بلاير
(66 عاما) ثالث لاعب بعد جين سانزين ولن هوغن يحصل في تاريخ الغولف على سلسلة بطولات الغراند سلام والتي تضم بطولة بريطانيا المفتوحة بطولة أوغستن ماسترز في ولاية جورجيا الأميركية وبطولة الجائزة الكبرى وبطولة الولايت المتحدة المفتوحة US OPEN PGA، والتي حصل عليها بعده اللاعبان جاك نيكليس أسطورة الغولف الحالي والأميركي تايغر وودز.

المصدر : الجزيرة