اختيار الشيخ تميم بن حمد عضوا باللجنة الأولمبية الدولية

الشيخ تميم بن حمد آل ثاني
يتحدث لقناة الجزيرة
اختير كل من الأمير نواف بن فهد والشيخ تميم بن حمد عضوين جديدين في اللجنة الأولمبية الدولية كما أعيد انتخاب اللبناني طوني خوري عضوا في اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية اليوم الأربعاء, وذلك قبيل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستنطلق في سولت ليك سيتي بعد غد الجمعة.

وكان خوري عين عضوا في اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية بصورة مؤقتة بعد أن عين تولى البلجيكي جاك روغ منصب رئيس اللجنة خلفا للإسباني خوان أنطونيو سامارانش في يوليو/ تموز الماضي. وسبق لخوري أن كان رئيسا للجنة الأولمبية اللبنانية ورئيسا لاتحاد كرة السلة اللبناني أيضا.

أما الشيخ تميم, فهو رئيس اللجنة الأولمبية القطرية, ورئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية المقررة في قطر عام 2006, وسبق له أن ترأس نادي السد أيضا ويعتبر أصغر مرشح يتولى هذا المنصب في تاريخ اللجنة الأولمبية.

الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يتوج مارتينا هينغيس بطلة لدورة
قطر للتنس (أرشيف)

أما الأمير نواف فهو نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم, ونائب الرئيس العام لرعاية الشباب, ونائب رئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية, ونائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية.

وبالإضافة إلى الأمير نواف والشيخ تميم, فإن ثمانية أعضاء جدد دخلوا عضوية اللجنة الأولمبية وهم" كيكيس لازاريديس (قبرص) وبارك يونغ سونغ (كوريا الجنوبية) وباتريك شاموندا (زامبيا) وساندي بالدوين (الولايات المتحدة) وكاي هولم (الدنمارك), وفرانسوا نارمون (بلجيكا) ويوسوفا نداي (السنغال) وماتيو بنسنت (بريطانيا).

المصدر : الفرنسية