تعادل يوفنتوس مع تورينو في الدوري الإيطالي

تريزيغه يحتفل بتسجيل هدف في مرمى تورينو

أخفق نادي يوفنتوس في تحقيق ما هو أفضل من التعادل أمام جاره تورينو 2-2 مساء أمس الأحد في ختام مباريات الأسبوع الرابع والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبهذه النتيجة تراجع يوفنتوس إلى المركز الثالث برصيد 48 نقطة بفارق نقطة واحدة عن إنتر ميلان وروما اللذين انتزعا منه الصدارة بفوز إنتر ميلان على أودينيزي 3-2, وروما على بيروجيا 1-صفر.

وكان يوفنتوس في طريقه إلى التعرض للخسارة الثالثة هذا الموسم إذ كان متأخرا 1-2 قبل عشرة دقائق من نهاية المباراة، لكن البديل أنزو ماريسكا أنقذه من الهزيمة وسجل هدف التعادل بضربة رأسية في الدقيقة 89.

وكان يوفنتوس البادئ بالتسجيل في الدقيقة 11 عبر اللاعب ا
لدولي الفرنسي ديفد تريزيغيه من ضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من أليساندرو دل بييرو. وهذا هو الهدف السادس عشر لتريزيغيه في الدوري والعشرين في 49 مباراة خاضها في مختلف المسابقات.

وفرض يوفنتوس سيطرته على مجريات الشوط الأول وكان بإمكانه تعزيز تقدمه لكنه اكتفى بهدف وحيد، ومع بداية الشوط الثاني تحولت الأفضلية إلى تورينو الذي ضغط بقوة بحثا عن التعادل, وأبعد الحارس جيان لويجي بوفون كرة قوية لأنطونيو إستا إلى ركلة ركنية.

وتمكن تورينو من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 64 عبر ماركو فيرانتي من تسديدة قوية من داخل المنطقة فشل بوفون في التصدي لها. وتابع تورينو سيطرته ونجح في إضافة الهدف الثاني عبر الفرنسي بينوا كويه في الدقيقة 83
إثر استغلاله تمريرة عرضية من كريستيانو لوكاريلي تابعها بقوة داخل شباك بوفون.

ونزل يوفنتوس بكل ثقله بحثا عن التعادل, وردت العارضة تسديدة رأسية قوية لتشيرو فيرارا إثر ركلة حرة نفذها التشيكي بافل ندفيد قبل أن يتألق الحارس في التصدي لتسديدة قوية للاعب نفسه من ثمانية أمتار
, ثم أبعد الحارس تسديدة قوية لدل بييرو قبل أن يتمكن ماريسكا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 89 بضربة رأسية رائعة سكنت الزاوية اليسرى للحارس.

وأهدر تريزيغيه فرصة ذهبية لتسجيل هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من انفراد بالحارس، بيد أنه سدد كرة تصدى لها الأخير وتحولت إلى ركنية لم تثمر.

وفي المباراة الثانية لحق إنتر ميلان بروما إلى الصدارة بعد فوزه على أدينيزي 3-2. ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 49 نقطة بفارق الأهداف عن روما الذي انتزع الصدارة السبت بفوزه على بيروجيا 1-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع.

نتائج بقية المباريات
تغلب ب
ولونيا على فيرونا 2-1. كما تعادل كييفو مع بريشيا 1-1، وتغلب ميلان على فينيتسيا صاحب المركز الأخير 4-1، كما تغلب لاتسيو على مضيفه أتلانتا 1-0 وخسر فيورنتينا أمام ضيفه ليتشي 1-2، وحقق بارما فوزا ثمينا على مضيفه بياتشينزا 3-2.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

إنتر ميلان

49

روما

49

يوفنتوس

48

بولونيا

41

كييفو

39

المصدر : الفرنسية