تألق صفار في الفردي والزوجي وموليك إلى ربع النهائي

الدوحة – عبد الحميد العداسي
تأهلت التونسية سليمة صفار إلى الدور الثاني من بطولة قطر توتال فينا 2002 لتنس السيدات البالغ مجموع جوائزها 170 ألف دولار،عندما نجحت في التغلب على التشيكية تينا بينسيك، في حين أخفقت المغربية بهية المحتسن في بلوغ الدور ربع النهائي عندما خسرت أمام الأسترالية أليسا موليك ضمن مباريات اليوم الثاني.

وفي وقت لاحق بلغت صفار وبهية الدور ربع النهائي من بطولة الزوجي بعد تخطيهما الزوجي الإيطالي المكون من ريتا غراندي وتتيانا غاربين.

وتغلبت صفار على بينسيك 6-1 و 6-2 وموليك على بهية 6-1 و 6-1، كما تغلبت التايلندية تامارين تاناسوغارن على الهولندية كريستي بوغارت 6-2 و6-3.



وتمكنت صفار من كسر إرسال بيسنيك في الشوط الأول من المجموعة الأولى ومرة ثانية في الشوط الخامس لتتقدم 4-1 وتحسم المجموعة الأولى لصالحها 6-1 في غضون ثلاثين دقيقة.

وفي المجموعة الثانية كررت صفار سيناريو المجموعة الأولى وكسرت إرسال بيسنيك التي حاولت العودة فأدركت التعادل 2-2، ولكن تصميم سليمة كان كبيرا ففازت بأربعة أشواط متتالية لتحسم المجموعة الثانية لصالحها 6-2 والمباراة لصالحها في غضون ساعة.



وستلتقي صفار في الدور الثاني اليوم الخميس مع الأسترالية نيكول برات التي كانت تغلبت على السويدية أزا سفنسون, وقالت صفار بعد المباراة "كنت خائفة قليلا قبل المباراة لأنني أعرف طريقة لعبها حيث لعبت معها في الدور الأول من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة حيث تغلبت عليها 7-5 في المجموعة الثالثة، ولكني قررت منذ البداية أن أحافظ على إرسالي وتمكنت من التفوق عليها".

وحول مباراتها المقبلة أمام الأسترالية نيكول برات قالت سليمة "ستكون مباراة صعبة ولكنها ستكون بنفس أسلوب مباراة اليوم حيث إن برات تلعب بشكل جيد وخاصة في مباريات الزوجي، سأحاول الفوز وأتطلع بقوة للعب أمام مونيكا سيليش في الدور ربع النهائي".

موليك تقصي بهية

وفي المباراة الثانية واصلت الأسترالية أليسا موليك عروضها القوية في البطولة، فبعد نجاحها في إقصاء الإسبانية أرانتشا سانشيز أجهزت على المغربية بهية المحتسن بإرسالها القوي وتركيزها العالي في حين بدت بهية عاجزة عن فعل شيء أمامها.


وبدأت موليك المجموعة الأولى بشكل قوي فكسرت إرسال بهية في الشوط الرابع وتقدمت 3-1 ونجحت في حسم المجموعة الأولى 6-1 في غضون 25 دقيقة.


وفي المجموعة الثانية واصلت موليك فرض إيقاعها وسيطرت على المجموعة وحسمتها سريعا 6-1 منهية المباراة لصالحها في 44 دقيقة لتتأهل إلى الدور ربع النهائي حيث ستلعب موليك مع الفائزة من مباراة الإيطالية تتيانا غاربين مع اليونانية يليني دانيليدو.

وقالت موليك بعد المباراة "نجحت في مواصلة اللعب بذات الأسلوب الذي مكنني من الفوز على سانشيز، ولعبت اليوم بشكل أفضل فتمكنت من الإجهاز على بهية وركزت على أن أحتفظ بقوة إرسالي الأول، كما استفدت من متابعتي لمباراتها الأولى أمس".

وردا على على استفسارات الجزيرة نت عن مباراتها المقبلة أمام الفائز من مباراة غاربين مع دانيليدو، أضافت "ستكون مباراة جديرة بالمشاهدة، فاللاعبتان تتقدمان نحو الشبكة وتلعبان بشكل جيد، وبالتالي فإن المهمة لن تكون سهلة بالنسبة لي".

تأهل مسكينة وتاناسوغارن
وتأهلت الروسية أنستازيا مسكينة إلى الدور ربع النهائي إثر فوزها على المجرية بترا ماندولا 6-3 و6-صفر.

وقالت مسكينة بعد المباراة "تقدمت مندولا علي في البداية 3-1 ولكني تمكنت من العودة إلى أجواء المباراة.. أنا سعيدة جدا لبلوغ الدور ربع النهائي وأتمنى أن أنهي هذا العام ضمن لائحة أفضل عشرين لاعبة في التصنيف العالمي".

أما التايلندية تامارين تاناسوغارن المصنفة الرابعة فحققت فوزا كبيرا على الهولندية كريستي بوغارت -المتأهلة عن التصفيات بعد انسحاب الكرواتية مايولي- بنتيجة 6-2 و6-3.

وقالت تاناسوغارن بعد المباراة "كانت مباراة صعبة حيث بدأت بوغارت بشكل جيد، ولكني حاولت أثناء لعبي أن لا أمنحها (بوغارت) أي فرصة، وعندما رأيتها تحاول العودة في المجموعة الثانية حسنت من إرسالي وكنت مصممة أن لا أخسر أي نقطة وإلا لكانت قادرة على فرض مجموعة حاسمة".

وفي بقية نتائج الدور الأول، تغلبت السلوفاكية جانيت هوساروفا على الإندونيسية أنجيليك ويدجاجا 6-4 و6-2، والسلوفاكية مايا ماتيفزيتش على الأسترالية راشيل ماكويلان 6-3 و6-3.



تأهل سليمة وبهية بالزوجي
وفي وقت لاحق بلغت التونسية سليمة صفار والمغربية بهية المحتسن الدور الربع نهائي من بطولة الزوجي بعد تخطيهما الزوجي الإيطالي المكون من ريتا غراندي وتتيانا غاربين بواقع 4-6 و6-1 و6-4 في مباراة مثيرة من الطرفين نجح فيها الزوجي العربي من قلب الخسارة إلى فوز.

كما عوضت الإسبانية أرانتشا سانسيز خروجها من بطولة الفردي وتأهلت مع التشيكية هوساروفا إلى الدور ربع النهائي بعد فوزهما على الزوجي المكون من الإندونيسية ويدجاجا والتايوانية سو 6-صفر و6-7 (بواقع 3-7 في شوط كسر التعادل) و6-صفر. وفاز الزوجي البريطاني المكون من وودورف وبولين على الزوجي المكون من الأسترالية موليك والنمساوية ماكويلان 6-4 و6-صفر.

برنامج مباريات الخميس
تلتقي التونسية سليمة صفار اليوم مع الأسترالية نيكول برات، والفرنسية ساندرين تستود مع السلوفاكية جانيت هوساروفا، والأميركية مونيكا سيليش مع الفنزويلية ماريا فنتو، والإيطالية تتيانا غاربين مع اليونانية يليني دانيليدو. وفي مباراة الدور ربع النهائي من مسابقة الزوجي سيلتقي اليوم الزوجي العربي المكون من التونسية سليمة صفار والمغربية بهية المحتسن ضد الزوجي المكون من الفنزولية ماريا فنتو والبيلاروسية ناديجا أوستروفسكايا.

المصدر : الجزيرة

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة