انسحاب روسيدسكي من بطولة قطر المفتوحة للتنس

غريغ روسيدسكي
أعلن البريطاني غريغ روسيدسكي المصنف الخامس اليوم الأحد انسحابه من بطولة قطر المفتوحة للتنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها مليون دولار وتبدأ مبارياتها الاثنين.

وبرر روسيدسكي قرار انسحابه بالإصابة, رغم أنه أعلن عقب وصوله فجر الجمعة عن نيته المنافسة على لقب البطولة، بل وقام برحلة سياحية ظهر أمس السبت إلى صحراء سيلين القطرية.

وصار روسيدسكي خامس لاعب يعلن انسحابه من البطولة، التي يتصدر الفائز بها أول تصنيف عالمي للاعبي التنس المحترفين، بسبب الإصابة وذلك بعد انسحاب الفرنسي بول ماثيو والسويدي توماس يوهانسون والألماني نيكولاس كيفر والأرجنتيني غاوستين غاوديو.

ولعل انسحاب روسيدسكي المفاجئ جاء من سوء حظ السويسري إيفو هويبرغر الذي فرض عليه أن يواجه الأميركي غامبيل الذي دخل ترتيب المصنفين في المركز الثامن.

عدم المشاركة ببطولة أستراليا
كما أعلن روسيدسكي أنه لن يشارك ببطولة أستراليا المفتوحة, أولى البطولات
الأربع الكبرى, التي ستقام من 13 إلى 26 من كانون الثاني/يناير في ملبورن لأنه لا يزال يشكو من آثار العملية الجراحية التي أجريت له في قدمه اليمنى أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وسبق أن أعلن روسيدسكي (29 عاما) أنه لن يشارك في الدور الأول من مسابقة كأس ديفيس ضد أستراليا في الفترة من 7 إلى 9 فبراير/شباط في سيدني. أما زميله في المنتخب تيم هنمان فقد أعلن بدوره عدم مشاركته ببطولة أستراليا, لكنه أعرب عن أمله في أن يتمكن من المشاركة في كأس ديفيس.

المصدر : الجزيرة + وكالات