فوز ثمين للهلال على أهلي جدة بالدوري السعودي

الهلال السعودي

قاد اللاعب الاحتياطي حسين العلي فريقه الهلال لانتزاع ثلاثة نقاط ثمينة في الثواني الأخيرة من مباراته مع مضيفه الأهلي بتسجيله هدف الفوز الثمين أمس الجمعة في المباراة التي جرت على ملعب عبد الله الفيصل بجدة في ختام مباريات الأسبوع التاسع من الدوري السعودي لكرة القدم.

وبهذا الفوز رفع الهلال حامل اللقب رصيده إلى 23 نقطة وتقدم بفارق نقطة على كل من الاتحاد والقادسية لكنه لعب مباراتين أكثر (11 مباراة), في حين بقي الأهلي رابعا برصيد 17 نقطة.

وسيطر الأهلي صاحب الأرض على مجريات الشوط الأول وأهدر مهاجموه فرصا سهلة قبل أن يجري المدرب البلجيكي ديميتري تبديلات غير موفقة بإخراج خالد قهوجي وفهد الزهراني في الشوط الثاني مما سمح للهلال بفرض سيطرته واستغلال إحدى فرصه في الثانية الأخيرة عبر حسين العلي.

إقالة جانيتي
من جهة أخرى خسر الرائد أمام الاتفاق صفر-4 فأعلن النادي الذي يحتل المركز الحادي عشر قبل الأخير برصيد أربعة نقاط من تسع مباريات خاضها, إقالة مدربه البرازيلي جانيتي وإسناد المهمة إلى السعودي يوسف خميس الذي شاهد المباراة من المدرجات وسيباشر عمله الجديد رسميا اليوم السبت.

وانضم جانيتي إلى قائمة المدربين الذين أقيلوا من منصبهم منذ بداية الموسم وهم الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا (الهلال) والأرجنتيني هيبكر (النصر) والهولندي وليام بيرغن (الاتفاق) والألماني سلفستر (الاتحاد) والتونسي فتحي الجبالي (النجمة).

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الهلال

23

اتحاد جدة

22

القادسية

22

أهلي جدة

17

الشعلة

15

المصدر : الفرنسية