الجزيرة ينفرد بصدارة الدوري الإماراتي

يواصل الليبيري جورج ويا لاعب مارسيليا سابقا تألقه مع الجزيرة الإماراتي

انفرد الجزيرة بصدارة الدوري الإماراتي لكرة القدم بفوزه على دبي 3-2 مستغلا تعادل النصر المتصدر السابق مع الوصل 1-1 في قمة مباريات الأسبوع الثامن التي بدأت مساء الأربعاء.

في المباراة الأولى, سجل أهداف الجزيرة كل من حمد محمد في الدقيقة 8 والليبيريان جيمس ديبا وجورج ويا في الدقيقتين 67و73. أما هدفا دبي فسجلهما كل من التنزاني كابوكا والتشيلي كريستيان مونتيسينوس في الدقيقتين 45 و76 لينفرد مونتيسينوس بصدارة لائحة الهدافين برصيد تسعة أهداف بفارق هدف واحد عن مهاجم النصر الفرنسي سيمبا.

وبهذه النتيجة، رفع الجزيرة رصيده إلى 16 نقطة بفارق نقطة واحدة عن النصر ونقطتين عن الأهلي والشعب والعين. ويلعب الأهلي مع الاتحاد, ويلتقي الشعب مع العين اليوم الخميس في ختام مباريات الأسبوع.

تعادل النصر
وفي المباراة الثانية, تقدم النصر في الدقيقة الرابعة عبر وليد مراد, وانتفض بعدها الوصل الذي كان يلعب للمرة الأولى تحت إشراف المدير الفني الجديد الأورغوياني لازرتي وضغط بقوة عبر المهاجمين الإيراني فرهاد مجيدي والأرجنتيني والتر سيلفانو, وأسفر الضغط عن هدف التعادل في الدقيقة 81 عبر مجيدي الذي تلقى كرة عرضية من خالد درويش لعبها على يسار ياقوت.

وفي مباراة ثالثة, حقق الشارقة فوزه الأول في البطولة وكان على حساب الظفرة بنتيجة 2-1، وسجل هدفي الشارقة كل من سعيد الكاس والعراقي رزاق فرحان، بينما سجل هدف الظفرة الوحيد مقابل هدف لمحمد عبد الله.

ويلعب اليوم الخميس الوحدة مع الشباب.

ترتيب الهدافين
تسعة أهداف: التشيلي كريستيان مونتيسينوس (دبي).
ثمانية أهداف: الفرنسي سيمبا ندياي (النصر).
سبعة أهداف: محمد عمر (العين) والليبيري جورج ويا (الجزيرة).
ستة أهداف: حسن علي إبراهيم (الأهلي) والإيراني فرهاد مجيدي (الوصل) والتنزاني كاوبكا (دبي).
أربعة أهداف: الكولومبي كاستيلو (الوحدة) والنيجيري إيمانويل عبيدي (الظفرة) ووليد عبيد (الشباب).

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الجزيرة

16

النصر

15

الأهلي

14

الشعب

14

العين

14

المصدر : الفرنسية