العين يجتاز الظفرة ويتصدر الدوري الإماراتي

جماهير العين

تقدم نادي العين حامل اللقب نحو صدارة الدوري الإماراتي لكرة القدم إثر فوزه الصعب على مضيفه الظفرة الوافد الجديد 1-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع الرابع, في الوقت الذي تعادل فيه الأهلي المتصدر السابق مع الوصل
2-2, وخسر الشعب أمام دبي صفر-1.

فعلى ملعب الظفرة, صمد أصحاب الأرض حتى الدقيقة 61 قبل أن يسجل العين هدفا كان كافيا له لانتزاع النقاط الثلاث بفضل هدف لمهاجمه الصاعد فيصل علي توقف فيه رصيد الظفرة عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

وبهذا الفوز، رفع العين رصيده إلى عشر نقاط بفارق نقطة عن دبي الذي أصبح ثانيا, وتراجع الأهلي إلى المركز الثالث برصيد ثماني نقاط.

وقاد الظفرة المدرب المساعد المصري عاطف حنفي بعد استقالة مواطنه محمد عبد الحميد إثر الخسارة الكبيرة أمام الأهلي صفر-6 في الأسبوع السابق.

تعادل الأهلي
وفي مباراة ثانية أقيمت على ملعب الوصل, نجا الأهلي من الخسارة الأولى بعد أن أدرك التعادل 2-2 مع الوصل قبل دقيقتين من نهاية المباراة. وافتتح الأهلي، الذي سيلتقي باختاكور الأوزبكستاني الأربعاء المقبل في ذهاب الدور الرابع من دوري أبطال آسيا، التسجيل عبر عبدالله شاه في الدقيقة 38.

وانتفض الوصل بقيادة مدربه المؤقت المحلي خليفة مبارك في الشوط الثاني وأدرك التعادل في الدقيقة الأولى بواسطة الإيراني حامد كافيانبور من ركلة جزاء, ثم أضاف مواطنه فرهاد مجيدي هدف التقدم في الدقيقة 70.

لكن قلب دفاع الأهلي محمد قاسم كان له رأي آخر حيث أدرك التعادل لفريقه قبل دقيقتين من النهاية بتسجيله هدف التعادل. واعترض لاعبو الوصل على صحة الهدف الثاني للأهلي واعتبروا أنه جاء من تسلل واضح. وطرد لاعب الأهلي عبدالله شاه في الدقيقة 51.

وفي مباراة ثالثة، واصل دبي الوافد الجديد إلى دوري الدرجة الأولى أيضا مفاجآته وحقق فوزها مهما على مضيفه الشعب بهدف سجله مهاجمه التشيلي كريستيان مونتيسينوس في الدقيقة 74، ليرفع مونتيسينوس رصيده إلى في صدارة ترتيب الهدافين إلى سبعة أهداف.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

العين

10

دبي

9

الأهلي

8

الجزيرة

5

النصر

5

المصدر : الفرنسية