باختاكور يقصي أهلي دبي من دوري أبطال آسيا

نجم أهلي دبي الإيراني علي كريمي ضمن منتخب بلاده يتقدم بالكرة أمام لاعب جمهورية إيرلندا إيان هارت في تصفيات كأس العالم الأخيرة (أرشيف)

أقصى نادي باختاكور الأوزبكي نادي أهلي دبي الإماراتي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم وتأهل إلى ربع النهائي, بفوزه عليه 1-صفر أمس الأربعاء بدبي في إياب الدور الرابع.

وسجل غوتشغيلييف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75.

وكان باختاكور قد تغلب ذهابا في طشقند 3-2 أيضا.

وسيلعب باختاكور في الدور ربع النهائي في مجموعة تضم بيروزي الإيراني والطلبة العراقي ونيزا التركماني.

وسيطر أهلي دبي على مجريات الشوط الأول تماما وحصل لاعبوه على عدة فرص لم يحسنوا استغلالها, فدفعوا ثمنها في الشوط الثاني عندما تلقت شباكهم هدفا مباغتا من باختاكور أنهى مشوارهم في المسابقة الآسيوية.

واعتمد باختاكور على خطة دفاعية بحتة في الشوط الأول وأغلق جميع المنافذ إلى مرماه, ولم يجد الثنائي الإيراني علي كريمي وجواد كاظميان الثغرة المناسبة لهز الشباك.

وفي الشوط الثاني تحرك لاعبو باختاكور وسط الميدان وحدوا كثيرا من تحركات أصحاب الأرض الذين أدركهم التعب, وغلبت على ألعابهم العشوائية والتسرع. وشارك مع الأهلي للمرة الأولى كاظميان والمدافع الكويتي جمال مبارك.

وفي مباراة ثانية، تأهل شيميزو بولسه الياباني إلى الدور ربع النهائي بفوزه على ساوث تشاينا من هونغ كونغ 3-1 في طوكيو، وكان شيميزو بولسه فاز ذهابا 5- صفر.

كما تأهل شنغهاي الصيني إلى الدور ربع النهائي بفوزه على مضيفه جيلانغ يونايتد من سنغافورة 2-1، وكان شنغهاي فاز ذهابا 3-صفر.

المصدر : الفرنسية