ثلاثية لبارما بمرمى روما في الدوري الإيطالي

أدريان موتو لاعب بارما يحتفل بالتسجيل في مرمى روما

ألحق نادي بارما خسارة مذلة بروما بطل الموسم قبل الماضي وتغلب عليه بنتيجة 3-صفر، في حين تقدم لاتسيو إلى المركز الثالث إثر فوزه الساحق على ضيفه مودينا 4-صفر أمس الأحد في ختام مباريات الأسبوع الحادي عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وقدم بارما أداء رفيعا هجوما ودفاعا وكان أفضل من ضيفه على مدار الشوطين فسجل ثلاثة أهداف وأهدر فرصا أخرى عدة للتسجيل, وعجز في المقابل المدرب فابيو كابيلو ولاعبوه عن فعل شيء وافتقدوا إلى جهود فرانشيسكو توتي الغائب بسبب الإصابة.

وافتتح بارما التسجيل في الدقيقة العاشرة عبر أميليانو بونازولي, وحافظ على اندفاعه وأضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 21 عبر الروماني أدريان موتو.

وفي الشوط الثاني كان تصميم روما واضحا على التعويض وحصل على محاولة مبكرة بعد ثلاث دقائق فقط عندما مرر الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا كرة متقنة إلى فوزر سددها على الحارس فراي مباشرة.

ونجح بارما مرة أخرى في اختراق ضغط روما ولم يترك له فرصة السيطرة تماما والعودة إلى المباراة, بل إنه شكل خطرا على مرماه في أكثر من مناسبة، ونجح بونازولي في تسجيل هدف ثالث لروما في الدقيقة 72 عندما تابع برأسه كرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى أخفق أحد المدافعين في إبعادها.

فوز كبير للاتسيو
وفي المباراة الثانية لم يجد لاتسيو صعوبة كبيرة في تخطي عقبة ضيفه مودينا الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء وتغلب عليه بأربعة أهداف نظيفة ليتقدم إلى المركز الثالث برصيد 24 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ميلان ويوفنتوس المتصدرين. وكان ميلان انتزع الصدارة بفوزه على إنتر ميلان 1-صفر, في حين تعادل يوفنتوس حامل اللقب مع بولونيا 1-1.

وافتتح لاتسيو التسجيل في الدقيقة 25 عبر برناردو كورادي بتسديدة أكروباتية من أربعة أمتار, وأضاف الأرجنتيني كلاوديو لوبيز الهدف الثاني بعد ست دقائق بضربة رأسية إثر ركلة ركنية.

وتابع لاتسيو سيطرته على المجريات وأضاف هدفا ثالثا في الدقيقة 70 بواسطة سيزار إثر تلقيه تمريرة عرضية من لوبيز فانفرد بالحارس وأرسل الكرة إلى داخل المرمى. واختتم كورادي المهرجان بهدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة التسعين بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية داخل المنطقة من أنريكو كييزا.

نتائج بقية المباريات
تغلب كييفو على إمبولي 1-صفر، وبيروجيا على كومو 3-صفر, وبياتشينزا على تورينو1-صفر, وريجينا على أتلانتا 1-صفر، وتعادل بريشيا مع أودينيزي 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

إي سي ميلان

25

يوفنتوس

25

لاتسيو

24

إنتر ميلان

23

كييفو

21

المصدر : الفرنسية