عـاجـل: مصادر للجزيرة: مفاوضات بين السعودية والحوثيين لبحث تهدئة عسكرية بين الطرفين

ميلان يهزم الإنتر في قمة الدوري الإيطالي

صراع على الكرة بين لاعب ميلان الهولندي سيدورف ومدافع إنتر كوردوبا

حسم نادي إي سي ميلان مباراة القمة أمام جاره وغريمه التقليدي إنتر ميلان 1-صفر واستعاد صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفارق الأهداف عن يوفنتوس المتصدر السابق وحامل اللقب الذي تعادل أمام ضيفه بولونيا 1-1 مساء السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الحادي عشر.

في المباراة الأولى التي جرت على ملعب سان سيرو وأمام 75 ألف متفرج, قاد البرازيلي سيرجينيو ميلان إلى الفوز على إنتر ميلان بهدف سجله في الدقيقة 13 رافعا رصيده إلى 25 نقطة.

وبهذا الفوز، عمق ميلان جراح الإنتر الذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة حيث سقط على أرضه أمام أودينيزي 1-2, ثم انتزع تعادلا صعبا في الثواني الأخيرة من مضيفه روما.

وبهذه الخسارة، تراجع إنتر ميلان إلى المركز الثالث برصيد 23 نقطة، وهو مهدد بالتخلي عن هذا المركز في حال فوز لاتسيو الرابع برصيد 21 نقطة على مودينا اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع.

وفرض لاعبو المدرب كارلو إنشيلوتي, الذين عانوا الأمرين للفوز على بارما 2-1 الأسبوع الماضي, أسلوب لعبهم منذ البداية وكان بإمكانهم الفوز بأكثر من هدف.

وبكر ميلان بالتسجيل منذ الدقيقة 13 عبر سيرجينيو إثر تلقيه تمريرة رائعة من مواطنه الدولي ريفالدو فخدع الحارس الدولي فرانشيسكو تولدو. وتابع ميلان سيطرته على المجريات وسنحت لمهاجميه مجموعة من الفرص الحقيقية للتسجيل لكن دون أن تترجم إلى أهداف.

وبدا إنتر ميلان أكثر خطورة في الشوط الثاني وبدوره فشل في هز شباك الحارس البرازيلي ديدا. وخاض ميلان المباراة في غياب مدافعه الدولي أليساندرو نيستا بسبب الإصابة, في حين غاب المهاجم الأرجنتيني هرنان كريسبو عن صفوف إنتر ميلان.

تعادل اليوفي
وفي المباراة الثانية التي جرت على ملعب ديلي ألبي في تورينو, أنقذ المدافع الدولي مارك يوليانو فريقه يوفنتوس المتصدر من الخسارة الأولى هذا الموسم عندما أدرك له التعادل في مباراته أمام ضيفه بولونيا 1-1.

وعانى يوفنتوس الأمرين لتخطي عقبة ضيفه وعجز مهاجموه عن هز شباك باليوكا في الشوط الأول رغم سيطرتهم على مجريات المباراة.

وسجل يوليانو هدف التعادل في الدقيقة 86 عندما تابع برأسه كرة داخل مرمى الحارس الدولي السابق جيانلوكا باليوكا من ركلة ركنية نفذها الأرجنتيني ماورو كامورانيسي بعدما كان بولونيا متقدما بهدف سجله المخضرم جوسيبي سينيوري من ركلة جزاء في الدقيقة 65.

ويلعب اليوم الأحد كل من بريشيا مع أودينيزي, وكييفو مع إمبولي, وبارما مع روما, وبيروجيا مع كومو, وبياتشينزا مع تورينو, وريجينا مع أتلانتا.

ترتيب فرق الصدارة


الفريق

النقاط

إي سي ميلان

25

يوفنتوس

25

إنتر ميلان

23

لاتسيو

21

بولونيا

19

المصدر : الفرنسية