الهلال يتخطى النجمة في الدوري السعودي

الهلال السعودي

حقق الهلال حامل اللقب فوزا صعبا على النجمة 2-1، في الوقت الذي تغلب فيه الشعلة على الطائي 3-1 في ختام مباريات الأسبوع الخامس من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل هدفي الهلال كل من عبدالله الجمعان ومحمد الشلهوب في الدقيقتين 60 و73, أما هدف النجمة فسجله إسحاق كواكي في الدقيقة 30.

وبهذا الفوز، رفع الهلال رصيده إلى 13 نقطة بفارق نقطتين خلف اتحاد جدة المتصدر, لينتزع المركز الثاني من القادسية برصيد 12 نقطة, في حين بات الشعلة رابعا برصيد عشر نقاط بفارق الأهداف عن الطائي.

وكان اتحاد جدة المتصدر فاز على النصر 4-2, والقادسية على الرياض 1-صفر, وتعادل الشباب مع الاتفاق صفر-صفر, في حين تأجلت مباراة الرائد مع أهلي جدة إلى 22 ديسمبر/ كانون الأول المقبل لارتباط الثاني بتصفيات مجموعة البحر الأحمر التي تأهل عبرها إلى نهائيات بطولة السوبر العربية.

بدأ الهلال المباراة ضاغطا وأهدر سامي الجابر كرة داخل المنطقة من ذياب مجرشي في الدقائق الأولى, ثم تباطأ البرازيلي سوماليا بمتابعة كرة فأبعدها الدفاع من أمامه, ونفذ الجابر ركلة حرة فمرت كرته قريبة من المرمى, ثم أهدر كواكي هدفا محققا للنجمة عندما تجاوزت الكرة الحارس محمد الدعيع لكنه لم يتمكن من اللحاق بها لمتابعتها داخل الشباك. لكن كواكي عوض بعد دقائق عندما تابع كرة من أحمد الحربي برأسه داخل الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى مدرب الهلال المؤقت اليوغسلافي بنوشيا تغييرات في صفوف الهلال فتمكن الفريق من السيطرة على المجريات, وأدرك الجمعان هدف التعادل في الدقيقة الستين بعد أن تلاعب بالدفاع وسدد كرة قوية داخل شباك النجمة.

وأهدر كواكي الذي كان مصدر الخطر على مرمى الدعيع أكثر من فرصة, لكن الشلهوب عرف كيف يقتنص الفوز لفريقه في الدقيقة 73 عندما تابع كرة مرتدة من حارس النجمة.

وفي المباراة الثانية، حقق الشعلة فوزا مهما على الطائي 3-1. سجل أهداف الشعلة كل من البرازيلي كلاوديو منديس (هدفان) في الدقيقتين 17 و88 ونواف الدعجاني في الدقيقة 33, في حين سجل هدف الطائي الوحيد الأرجنتيني سيلسو كوستا في الدقيقة 71 من ركلة جزاء).

ترتيب لائحة الهدافين
ستة أهداف: نواف الدعجاني (الشعلة) والبرازيلي سيلسو كوستا (الطائي).
خمسة أهداف: طلال المشعل (الاهلي) والكونغولي روك بوسكاب (النصر) والبرازيلي سيرجيو (اتحاد جدة).
أربعة أهداف: أحمد مناور (الطائي) .

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

اتحاد جدة

15

الهلال

13

القادسية

12

الشعلة

10

الطائي

10

المصدر : الفرنسية