المريخ إلى نهائيات بطولة السوبر العربية لكرة القدم

شعار المريخ السوداني

أكمل المريخ السوداني عقد الفرق الـ12 المتأهلة إلى نهائيات بطولة السوبر العربية لكرة القدم رغم تعادله السلبي مع الأهلي السعودي المضيف في الجولة الثالثة الأخيرة من تصفيات مجموعة البحر الأحمر التي أقيمت على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

وكان أهلي جدة قد ضمن تأهله إلى النهائيات إثر فوزه على أهلي صنعاء 5-1 في الجولة الأولى, وتعادل المريخ مع أهلي صنعاء صفر-صفر في المباراة الثانية.

وتصدر أهلي جدة ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط أمام المريخ وله نقطتان ثم الأهلي اليمني بنقطة واحدة.

وسيستضيف المغرب الفاسي المغربي البطولة الجديدة في الفترة من 17 إلى 30 يناير/ كانون الثاني ويشارك فيها إضافة إلى الأهلي السعودي والمريخ السوداني, المغرب الفاسي والوداد البيضاوي المغربيان والأفريقي والملعب التونسيان والحسين الأردني والوحدة السوري والأقصى الفلسطيني والأهلي البحريني والأولمبي الليبي والقادسية الكويتي. وستسحب قرعة النهائيات في 17 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وجاءت مباراة أهلي جدة والمريخ متوسطة المستوى ولم ترق إلى المستوى المطلوب من الطرفين رغم بعض الفرص التي لاحت لهما خاصة أن أهلي جدة الذي كان يلعب على أرضه وبين جمهوره. وشهدت المباراة طرد مدافع المريخ ميرغني الزين لعرقلته لاعب الأهلي, المصري محمد بركات.

المصدر : الفرنسية