اتحاد جدة يهزم النصر ويعزز صدارته للدوري السعودي

عزز نادي اتحاد جدة صدارته للدوري السعودي لكرة القدم إثر فوزه الكبير على مضيفه النصر 4-2 في الوقت الذي قفز فيه القادسية إلى المركز الثاني بفوزه على الرياض 1-صفر ضمن مباريات الأسبوع الخامس.

وبهذا الفوز رفع اتحاد جدة رصيده إلى 15 نقطة من خمسة انتصارات متتالية كما أصبح رصيد القادسية 12 نقطة, في حين توقف رصيد كل من النصر عند سبع نقاط والرياض عند ست.

في المباراة الأولى التي أجريت في الرياض تفوق النصر على ضيفه في قمة مباريات الأسبوع لعبا ونتيجة بالشوط الأول أنهاه بتقدم بهدف سجله الكونغولي بوسكاب في الدقيقة 30. وشهد الشوط الأول إهدار اللاعب الدولي إبراهيم ماطر فرصتين للنصر, فيما كان هجوم اتحاد جدة غائبا عن المجريات طوال الدقائق الـ45 ولم يكن البرازيلي بيبيتو فاعلا فأخرجه مواطنه المدرب أوسكار قبل بدء الشوط الثاني.

دخول نور
وفي الشوط الثاني أسهم دخول محمد نور نجم خط وسط اتحاد جدة في تغيير مجرى المباراة كما استعاد المهاجم مرزوق العتيبي البعيد عن مستواه منذ مدة طويلة بريقه وسجل "هاتريك" في الدقائق 63 و74 و87، وأضاف البرازيلي سيرجيو الهدف الرابع في الدقيقة 83, فيما لم ينفع الهدف الثاني الذي سجله بوسكاب للنصر سوى في تقليص الفارق.

وفي مباراة ثانية جرت في الدمام قاد التونسي الجنسية البرازيلي الأصل أديلتون باريرا القادسية إلى الفوز على الرياض بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 76 في مباراة متوسطة المستوى من الفريقين. وكان الشباب تعادل مع الاتفاق سلبا في افتتاح مباريات الأسبوع.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

اتحاد جدة

15

القادسية

12

الطائي

10

الهلال

10

أهلي جدة

9

المصدر : الفرنسية