فوز شاق للنس على باريس سان جرمان بالدوري الفرنسي

لقطة من لقاء باريس سان جرمان وستراسبورغ (أرشيف)

ألهب نادي لنس حماس أكثر من 40 ألف متفرج حضروا ملعب فيليكس بولار بفوزه على ضيفه باريس سان جرمان 3-2 في المباراة التي جرت أمس الأحد في ختام مباريات الأسبوع الخامس عشر من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل أهداف لنس الثلاثة كل من سيبيرسكي ومويرا والنيجيري جون أوتاكا في الدقائق 29 و61 و69, فيما سجل هدفي سان جرمان كل من هاينتسه وأندري لويز في الدقيقتين 40 و49.

وبدأ الضيوف اللقاء بوتيرة سريعة وضاعت عليهم فرصة هدف مبكر عندما مرر الأرجنتيني مارتن كارديتي الكرة إلى البرازيلي رونالدينيو فسددها الأخير فوق العارضة.

وبدأ مسلسل الفرص الضائعة من جانب لنس عبر كل من كيتا وسيبيرسكي وأوتاكا إلى أن تمكن سيبيرسكي من افتتاح التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 29 إثر تمريرة عرضية من الجهة اليمنى لموريرا.

وفي ربع الساعة الأخير من الشوط الأول كان باريس سان جرمان الطرف الأخطر, فانحرفت كرة جيروم لوروا قليلا عن المرمى في الدقيقة 34 قبل أن يدرك هاينتسه التعادل من متابعة رأسية ناجحة من ركلة ركنية نفذها رونالدينيو في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني تقدم باريس سان جرمان بواسطة لويز الذي تابع كرة كريستوبال برأسه أيضا في الدقيقة 49, لكن موريرا أدرك التعادل إثر تمريرة من أوتاكا في الدقيقة 61, وأضاف الأخير هدف الفوز لفريقه مستغلا تمريرة سيبيرسكي في الدقيقة 69. وأهدر كارديتي فرصة إدراك التعادل لسان جرمان بعد عشر دقائق.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

نيس

29

ليون

28

مارسيليا

25

باريس سان جيرمان

24

سوشو- لنس

24

المصدر : الفرنسية