الحرية يهزم الوحدة ويتصدر الدوري السوري

ملعب العباسيين في دمشق

انتزع نادي الحرية الحلبي صدارة الدوري السوري بشكل مؤقت برصيد 12 نقطة بفوزه على مضيفه الوحدة 1-صفر أمس الجمعة في دمشق ضمن مباريات الأسبوع الخامس، في الوقت الذي تعادل فيه أمية مع حطين 4-4 في مباراة ثانية أقيمت في حلب.

في المباراة الأولى, قدم الفريقان عرضا هجوميا مثيرا أمام نحو 15 ألف متفرج وأهدر الوحدة فرصة التقدم بعد دقيقة من البداية إثر انفراد مهاجمه محمد جعفر الذي سدد بعيدا, وسنحت له فرصة ثانية لا تعوض من ركلة جزاء احتسبها الحكم محسن بسمة بعد أربع دقائق لكن وليد الشريف أهدرها في قائم مرمى الحرية.

وهاجم الحرية مطلع الشوط الثاني وهدد مرمى الوحدة عبر محمود الآمنة وعمرو ديار بكرلي ويوسف اليوسف قبل أن ينجح الآمنة في تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الستين إثر كرة ارتدت من حارس الوحدة.

وفي المباراة الثانية، قدم أمية وضيفه حطين مباراة هجومية مفتوحة استهلها الأول بهدف السبق بعد دقيقتين عبر سامر يازجي, وأدرك الروماني بوربل تشوبا التعادل لحطين في الدقيقة 25.

وشهد أواخر الشوط الأول خمس دقائق مجنونة سجلت خلالها أربعة أهداف, فأضاف تشوبا هدفا ثانيا في الدقيقة 40، ونجح يازجي في معادلة النتيجة في الدقيقة 42, ثم كسر عارف الآغا التعادل بهدف ثالث لحطين في الدقيقة 44, واختتم تشوبا بهدف ثالث له ورابع لفريقه في الدقيقة 45.

وبقيت الإثارة والفرص المباشرة عنوانا لمجريات الشوط الثاني, وفي الوقت بدل الضائع أدرك سعيد يازجي التعادل لأمية.

وفي بقية المباريات تغلب الاتحاد على الشرطة 1-صفر، وتعادل الكرامة أمام مضيفه اليقظة صفر-صفر.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الحرية

12

الاتحاد

10

القرداحة

9

الوحدة

8

حطين

8

ملاحظة: لا يحتسب فارق الأهداف في الترتيب وإنما نتائج المواجهات المباشرة.

المصدر : الفرنسية