هويت ينهي العام في المركز الأول بعد خسارة أغاسي في الماسترز

هويت يؤكد أنه رقم واحد

تغلب الأسترالي ليتون هويت المصنف الأول على الروسي مارات سافين المصنف الثالث 6-4 و2-6 و6-4 في المجموعة الحمراء في الوقت الذي أنهى فيه العام بالمركز الأول للمرة الثانية على التوالي بعد خسارة منافسه المباشر الأميركي أندري أغاسي المصنف الثاني أمام الإسباني خوان كارلوس فيريرو 5-7 و6-2 و6-7 (6-8) ضمن مباريات بطولة الماسترز في التنس الأرضي أمس الخميس المقامة في مدينة شنغهاي.

وهذا هو الفوز الثاني لهويت بعد الأول على الإسباني ألبرت كوستا المصنف الثامن 6-2 و4-6 و6-3 الثلاثاء, فيما مني سافين بخسارته الثالثة على التوالي وودع البطولة دون أن يترك أي بصمة فيها.

وكان أغاسي (32 عاما) بحاجة للفوز على فيريرو ليبقى في دائرة المنافسة على صدارة التصنيف العالمي للمحترفين في مباراتيه الأخيرتين بعدما خسر في مباراته الأولى أمام التشيكي جيري نوفاك المصنف السابع 5-7
و1-6 الأربعاء, وفقد بالتالي فرصة التأهل إلى الدور النصف النهائي.

حاول أغاسي عبثا اللحاق بفيريرو

وحارب أغاسي كثيرا للبقاء في المنافسة على زعامة التصنيف وأنقذ أربع كرات في المجموعة الأخيرة لكنه ارتكب خطأ مزدوجا قبل أن يخسر أمام فيريرو في غضون ساعتين ونصف.

وفي مباراة ثالثة، تغلب السويسري روجيه فيدرر المصنف السادس على التشيكي جيري نوفاك المصنف الثامن 6-صفر و4-6 و6-2 ضمن مباريات المجموعة الذهبية.

هويت يرفع كأس صدارة التصنيف

إنجازات كثيرة لهويت
وبات هويت (21 عاما) أول لاعب يحتفظ بصدارة التصنيف للعام الثاني على التوالي بعد الأميركي بيت سامبراس وأصغر لاعب يحقق هذا الإنجاز أيضا بعدما تمسك بالصدارة منذ إحرازه بطولة الماسترز بالذات في سيدني العام الماضي.

وانضم هويت إلى قائمة ثلاثة أميركيين من عظماء اللعبة هم جيمي كونورز وإيفان ليندل (من أصل تشيكي) وبيت سامبراس الذين احتفظوا بالمركز الأول في التصنيف طوال عام كامل.

وقدم هويت موسما رائعا خاض خلاله 20 دورة وبطولة ففاز بلقب كبير في ويمبلدون وثلاثة ألقاب صغيرة في سان خوسيه وإنديان ويلز وكوينز, وربح أكثر من 2 مليون دولار جوائز مادية.

وبعد بداية خجولة حيث خرج من الدور الرابع لبطولة أستراليا, أولى البطولات الأربع الكبرى في يناير/ كانون الثاني في ملبورن على يد الإسباني أبرتو مارتن استجمع هويت قواه وخاض ما تبقى من الموسم بضراوة رغم المنغصات الكثيرة التي واجهته.

وحقق هويت حلم طفولته مع إحرازه بطولة ويمبلدون الإنجليزية على العشب ثالث البطولات الأربع الكبرى, وهو اللقب الكبير الثاني له بعد بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية عام 2001.

المصدر : الفرنسية