عـاجـل: روحاني: هناك دول عدة من بينها العراق تسعى إلى حل القضايا في المنطقة

كليسترز تحرم سيرينا من نيل لقب بطولة الماسترز للسيدات

كيم كلسيتر ترفع كأس البطولة

حققت البلجيكية كيم كليسترز المصنفة خامسة فوزها الأول على الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى 7-5 و6-3 في المباراة النهائية لتفقدها لقبها في بطولة الماسترز في التنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها ثلاثة ملايين دولار في غضون ساعة و25 دقيقة.

وهذا هو اللقب الرابع لكليسترز (19 عاما) هذا العام والتاسع منذ احترافها, وقد قدمت في هذه البطولة عروضا قوية لم تخسر فيها أي مجموعة ونالت الجائزة الأولى وقدرها 765 ألف دولار.

كما أصبحت كليسترز رابع لاعبة تفوز على سيرينا وشقيقتها فينوس وليامس في دورة واحدة بعد أن كانت قد تخطت فينوس المصنفة ثانية من الدور نصف النهائي 5-صفر ثم بالانسحاب بسبب الإصابة.

وبهذا الفوز حرمت كليسترز سيرينا من إحراز لقبها التاسع هذا العام من بينها رولان غاروس الفرنسية وويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية, وأوقفت انتصاراتها المتتالية (18) ملحقة بها الخسارة الخامسة هذا العام.

كانت سيرينا تمني نفسها بأن تكون أول لاعبة تجمع مبلغ أربعة ملايين دولار في عام واحد

أما سيرينا (21 عاما) فأخفقت في أن تكون أول لاعبة تحرز اللقب مرتين متتاليتين منذ فعلت ذلك الألمانية شتيفي غراف عامي 1995-1996, ونالت جائزة المركز الثاني وقدرها 382 ألف دولار. وسبق أن فازت سيرينا بالمباريات الخمس التي جمعتها مع كليسترز قبل نهائي بطولة الماسترز.

وكسرت سيرينا التي ارتكبت 44 خطأ مباشرا إرسال كليسترز في الشوط السابع من المجموعة الأولى لتتقدم 4-3 ثم فازت بإرسالها 5-3, وقلصت كلسيترز الفارق إلى 4-5 ثم كسرت إرسال منافستها وأدركت التعادل 5-5.

وتقدمت كليسترز على إرسالها 6-5, وكانت سيرينا على وشك فرض شوط إضافي لحسم المجموعة بتقدمها على إرسالها 40-صفر لكن كلسيترز انتزعته منها وأنهت المجموعة 7-5.

ونجحت كليسترز في كسر إرسال سيرينا مرة واحدة في المجموعة الثانية وحافظت على تقدمها حتى النهاية لتفوز بها 6-3.

فرحة كليسترز بالفوز

قالوا بعد المباراة
كيم كليسترز "
لم أكن أعتقد بأن سيرينا ستخسر بمجموعتين نظيفتين، حاولت فقط أن أركض لمتابعة أكبر قدر ممكن من الكرات. ارتكبت سيرينا بعض الأخطاء السهلة. أشعر بأنني منهكة جدا وأشعر بأن عمري 98 عاما. يجب أن أرتاح, ولم تكن سيرينا تتحرك كما كانت تفعل عادة".

سيرينا ويليامس "لا أريد أن أقلل من شأن انتصار كيم كليسترز فهي تستحقه، لقد لعبت جيدا طوال الدورة ولا أعتقد أنها خسرت أي مجموعة، كنت أتمنى الفوز باللقب، قدمت موسما رائعا وأحرزت ثلاث بطولات غراند سلام وأعتقد أنه أمر جيد".

المصدر : الفرنسية