ليدز يهزم وست هام في الدوري الإنجليزي

لقطة أرشيفية من لقاء ليدز يونايتد مع بلاكبيرن

حقق ليدز فوزا مثيرا على مضيفه وست هام 4-3 مساء أمس الأحد في ختام مباريات الأسبوع الثالث عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وتقدم ليدز 4-1 في نهاية الشوط الأول قبل أن يقلص وست هام الفارق تدريجيا من دون أن ينجح في انتزاع التعادل.

وسجل أهداف ليدز الأربعة كل من نيك بارمبي في الدقيقة 11 والأسترالي هاري كيويل (هدفين) في الدقيقتين 28 و41 والأسترالي الآخر مارك فيدوكا في الدقيقة 45 أما أهداف وست هام فسجلهما كل من الإيطالي باولو دي كانيو (هدفين) في الدقيقتين 21 و50 من ركلة جزاء وتريفور سنكلير في الدقيقة 74. والفوز هو الأول لليدز في مبارياته السبع الأخيرة فتنفس مدربه تيري فينابلز الصعداء

وقال بعد المباراة "كانت المباراة رائعة للحياديين, لعب فريقي بطريقة رائعة في الشوط الأول لكن ركلة الجزاء التي احتسبت لوست هام مبكرا في الشوط الثاني أعطت لاعبيه معنويات ونجحوا في تقليص الفارق إلى هدف واحد وشكلوا ضغطا كبيرا علينا في أواخر المباراة".

وفي مباراة ثانية, حقق سندرلاند فوزا هو بأمس الحاجة إليه بتغلبه على توتنهام بهدفين نظيفين متتاليين سجلهما في منتصف الشوط الثاني بواسطة كل من كيفن فيليبس في الدقيقة 60 والمهاجم النرويجي العملاق توري أندري فلو في الدقيقة 62.

وكان أرسنال فاز على نيوكاسل 1-صفر, وميدلسبره على ليفربول 1-صفر, وأستون فيلا على فولهام 3-1, وإيفرتون على تشارلتون 1-صفر, ومانشستر سيتي على مانشستر يونايتد 3-1, وتعادل ساوثهامبتون مع بلاكبيرن 1-1, وبولتون مع وست بروميتش ألبيون 1-1 السبت في افتتاح مباريات الأسبوع.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ليفربول

30

أرسنال

29

تشيلسي

23

إيفرتون

23

مانشستر يونايتد

22

المصدر : الفرنسية