سيرينا تقصي دوكيتش وتبلغ نصف نهائي بطولة الماسترز

سيرينا وليامس

تابعت الأميركية سيرينا وليامس حاملة اللقب المصنفة أولى زحفها نحو المباراة النهائية لبطولة الماسترز في التنس الأرضي البالغة قيمة جوائزها ثلاثة ملايين دولار, بفوزها على اليوغسلافية يلينا دوكيتش 7-6 (7-1) و6-صفر.

ولم تكن البداية جيدة بالنسبة لسيرينا التي تأخرت 1-4, لكنها نجحت في استعادة توازنها لتدرك التعادل 6-6 وتفرض شوط كسر التعادل (تاي بريك) حسمته بسهولة 7-1.

ومع بداية المجموعة الثانية أصيبت دوكيتش في كاحلها فلم تقو على مقارعة سيرينا فخسرتها بسهولة 1-6.

وقالت سيرينا "شعرت بأنها تعاني من مشكلة لكنني كنت أجهل ما هي بالضبط". ولم تمكن سيرينا راضية عن أدائها في المباراة قائلة "على الرغم من فوزي فإنني ارتكبت الكثير من الأخطاء ولم تكن ضرباتي موجهة بدقة".

يلينا دوكيتش
أما دوكيتش فقالت "أصبت في كاحلي الأيمن خلال التمارين ولم أكن واثقة من قدرتي على خوض المباراة".

وستواجه وليامس في نصف النهائي مواطنتها جنيفر كابرياتي التي تغلبت على البلغارية ماغدالينا مالييفا بصعوبة 6-2 و4-6 و6-1. وشهدت المباراة تبادل كسر الإرسال 14 مرة (9 مرات لكابرياتي و5 لمالييفا), ولم تجد كابرياتي صعوبة في حسم المجموعة الأولى لمصلحتها. لكن مالييفا انتفضت في المجموعة الثانية وفازت بها بعد أن كسرت إرسال منافستها في الشوط العاشر لتفرض مجموعة ثالثة حاسمة. ونجحت كابرياتي في كسر إرسال منافستها مع بداية المجموعة الثالثة, ثم مرة جديدة في الشوط الثالث قبل أن تحسمه 6-1.

وقالت كابرياتي التي أحرزت آخر لقب لها عندما توجت في بطولة أستراليا المفتوحة مع بداية العام الحالي "أشعر بأنني في كامل لياقتي البدنية, ربما أسهم خروجي مبكرا من الدورات الأوروبية داخل قاعة في عدم إرهاقي في نهاية الموسم".

أما مالييفا فأعادت سبب خسارتها إلى التعب قائلة "سأكرر الشيء نفسه الذي ذكرته لاعبات أخريات قبلي, أنا متعبة جدا ولا أملك القوة اللازمة".

المصدر : الفرنسية