كوريا ج تحرز لقب بطولة كأس آسيا للشباب والسعودية ثالثة

رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يسلم كأس آسيا للشباب لكابتن كوريا ج

الدوحة - عبد الحميد العداسي
أحرز المنتخب الكوري الجنوبي لقب كأس آسيا للشباب (دون 20 عاما) والمقامة بالعاصمة القطرية الدوحة، إثر فوزه على نظيره الياباني 1-صفر بالهدف الذهبي بعد تعادلهما في الوقت الأصلي صفر-صفر في المباراة النهائية التي جرت مساء الخميس. وحقق المنتخب السعودي المركز الثالث إثر فوزه الكبير على أوزبكستان 4-صفر.

وقد تأهلت الفرق الأربعة الأولى, وهي كوريا الجنوبية واليابان والسعودية وأوزبكستان إلى نهائيات كأس العالم للشباب المقررة في الإمارات مارس/آذار القادم.

صورة تذكارية تجمع الفريق الكوري الجنوبي حامل لقب
كأس آسيا للشباب لكرة القدم

وبعد مباراة مثيرة من كلا الفريقين ظهر فيها الكوريون بشكل مميز وهددوا المرمى الياباني على مدار الشوطين بسيل من الفرص الضائعة, تألق الحارس الياباني كاواشيما إيجي في التصدي لها ليؤجل الحسم للشوط الإضافي الذي سجل فيه جونغ جو جوك الهدف الذهبي في الدقيقة 97.

من جهتهم لم يستعجل اليابانيون الفوز وبدا تركيزهم واضحا على امتصاص الهجمات الكورية السريعة والاعتماد على الهجمات المرتدة خاصة أن سير المباراة في صالحهم, لامتلاكهم حارس مرمى فذا سبق له أن صد ركلتي جزاء في الدور نصف النهائي أمام أوزبكستان ليحجز له مكانا في منتخب نجوم آسيا.

ونال الكوري كيم دونغ هون لقب أفضل لاعب في البطولة, وحصل السعودي عيسى المحياني على جائزة الهداف برصيد تسعة أهداف, ونالت كوريا الجنوبية جائزة اللعب النظيف.

فرحة سعودية بالتسجيل في مرمى أوزبكستان (خاص بالجزيرة نت)

السعودية ثالثة
وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع،
أحرزت السعودية المركز الثالث بفوزها على أوزبكستان 4-صفر.

وسجل أهداف السعودية كل من عيسى المحياني (ثلاثة أهداف) في الدقائق 9 و42 و90 ومسفر القحطاني في الدقيقة 72.

وشهدت المباراة عرضا سعوديا مميزا توج بأربعة أهداف، ثلاثة منها لعيسي المحياني الذي انتزع صدارة ترتيب الهدافين برصيد تسعة أهداف, متفوقا على السوري فراس الخطيب وله سبعة أهداف.

المصدر : الجزيرة