رباعية لمانشستر ضد أولمبياكوس بدوري أبطال أوروبا

نيكي بانت يقفز فوق غيغز إثر إحراز الأخير هدفا لمانشستر يونايتد في مرمى أولمبياكوس

تألق مانشستر يونايتد الإنجليزي وهو يلعب على أرضه فاكتسح أولمبياكوس اليوناني وهزمه 4-صفر, في حين فاجأ ميلان مضيفه بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب حين هزمه في عقر داره 2-1, في الجولة الثالثة من الدور الأول ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء الثلاثاء.

ففي المجموعة السادسة, تعرض أولمبياكوس اليوناني لخسارة كبيرة أمام مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي على ملعب أولدترافورد وسقط بأربعة أهداف نظيفة.


صرا ع على الكرة بين لاعب مانشستر سلفستر ولاعب أولمبياكوس جيانكوبولوس

وافتتح الويلزي راين غيغز التسجيل لمانشستر في الدقيقة 19، حيث مرر بول سكولز من منتصف الملعب كرة إلى النرويجي أولي غونار سولسكيار في الجهة اليمنى فمررها الأخير عند نقطة الجزاء, وأخطأ دفاع أولمبياكوس في تشتيتها فتابعها غيغز بيسراه على يمين الحارس.

وفي الدقيقة 26، مرر قائد مانشستر ديفيد بيكهام في وسط الملعب كرة إلى فيرون الذي انطلق بها
خلف الدفاع, ورفعها من فوق الحارس الذي خرج لملاقاته مسجلا الهدف الثاني لمانشستر.

وتعرض أولمبياكوس لضربة قاسية, عندما طرد لاعب وسطه البرازيلي زي إلياس في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بسبب انقضاضه بقسوة على الكرة فأصاب فيرون.

وبدأ مانشستر الشوط الثاني بضغط هجومي لزيادة الرصيد، واستطاع غيغز تسجيل هدفه الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 66, واختتم سولسكيار أهداف مانشستر بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 76.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة أقيمت في نيقوسيا, استعاد باير ليفركوزن الألماني توازنه وفاز على مضيفه مكابي حيفا الإسرائيلي بهدفين للكرواتي مراكو بابيتش, ليحصد أول ثلاث نقاط متساويا مع مكابي وأولمبياكوس وبفارق ست نقاط عن مانشستر.

ميلان يسقط بايرن ميونيخ

لاعب وسط ميلان ريفالدو يحاول أخذ الكرة من لاعب بايرن هارغريفز
وضمن المجموعة السابعة وعلى الملعب الأولمبي في ميونيخ وأمام 59 ألف متفرج, ألحق ميلان صاحب البداية القوية هذا الموسم محليا وأوروبيا هزيمة كبيرة بمضيفه بايرن ميونيخ بنتيجة 2-1, سجلهما فيليبو إينزاغي في الدقيقتين 52 و84 , فيما سجل هدف المهزوم
البيروفي كلاوديو بيتزارو في الدقيقة 54.

ورفع ميلان رصيده إلى تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، هزم ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني ضيفه لنس الفرنسي بثلاثة أهداف, سجلها كل من نجمه الهولندي رون ماكاي وخوان كابديفيا وسيزار مارتن مقابل هدف لدانيال موريرا, رافعا رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني.

وتوقف رصيد بايرن ميونيخ عند نقطة واحدة بعد أن لقي خسارتين حتى الآن, ويحتل المركز الثالث بفارق الأهداف عن لنس.


فوز اليوفي
صراع على الكرة بين لاعب وسط يوفنتوس بياكو (يمين) ولاعب نيوكاسل غاري سبيد
وضمن مباريات المجموعة الخامسة, لم يخالف النجم الإيطالي أليساندرو دل بييرو التوقعات, وقاد فريقه يوفنتوس إلى الفوز على ضيفه نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بتسجيله هدفي المباراة التي أقيمت في تورينو في الدقيقتين 64 و81.

ورفع يوفنتوس رصيده في صدارة المجموعة إلى سبع نقاط بفارق نقطتين عن فاينورد روتردام الهولندي الذي تعادل مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني من دون أهداف, فيما بقي نيوكاسل رابعا وأخيرا من دون أي نقطة وتلاشت آماله في إمكان حجز إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني.

برشلونة يهزم لوكوموتيف
لاعب برشلونة الهولندي كلويفيرت تألق أمام لوكوموتيف الروسي
وضمن المجموعة الثامنة, لم يستطع لوكوموتيف الصمود أمام نجوم برشلونة الذين سجلوا ثلاثة أهداف بواسطة لويس إنريكه وغايزكا ماندييتا والهولندي باتريك كلويفيرت, مقابل هدف واحد سجله النيجيري جيمس أوبيوراه.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة أقيمت في إسطنبول, اكتفى غلطة سراي التركي بالتعادل السلبي مع ضيفه كلوب بروج, رافعا رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني مقابل تسع لبرشلونة المتصدر ونقطتين لكلوب بروج الثالث وواحدة فقط للوكوموتيف.
المصدر : وكالات