خروج مبكر لهينغيس في دورة موسكو التنسية

مارتينا هينغيس

خرجت السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة الخامسة مبكرا من دورة موسكو الدولية للتنس الأرضي البالغة جوائزها 2.224 مليون دولار إثر خسارتها أمام الروسية ناديا بتروفا 2-6 و2-6 مساء أمس الاثنين.

وسبق أن فازت هينغيس بلقب بطلة دورة موسكو قبل ثلاثة أعوام.

وبدأت بتروفا المباراة بقوة بعد أن كسرت إرسال هينغيس وتقدمت 2-صفر, لكن هينغيس التي احتفلت بعيد ميلادها الثاني والعشرين, كسرت إرسال منافستها بدورها وأدركت التعادل 2-2.

وكررت بتروفا (20 عاما) فعلتها مرتين وحسمت المجموعة الأولى 6-2 في 18 دقيقة فقط.

وكسرت بتروفا المصنفة 169 في العالم إرسال هينغيس مرتين في بداية المجموعة الثانية أيضا لتتقدم 3-صفر, وحاولت هينغيس الرد وقلصت الفارق إلى 1-3, لكن أداء بتروفا بقي ثابتا فعادت وانتزعت إرسال منافستها في الشوط السابع وتقدمت 5-2 ثم حسمتها 6-2 وفازت بالمباراة في 45 دقيقة.

وقالت هينغيس "غبت عن الجزء الأهم من الموسم ومازلت أحاول استعادة مستواي. إنها الدورة الأولى لي داخل الصالة بعد عودتي من الإصابة ومن دون شك لم يكن اليوم يومي".

وأضافت هينغيس، المصنفة الأولى في العالم لأكثر من أربع سنوات في السابق "واجهت مشاكل في إرسالي بينما أرسلت ناديا بتروفا جيدا اليوم ومنعتني من الإمساك بزمام المباراة".

وفي بقية المباريات تغلبت الروسية تتيانا بانوفا على آن كريمر من لوكسمبورغ 7-5 و6-3, والبلغارية ماغدالينا مالييفا على الإسرائيلية آنا سماشنوفا 6-1 و6-2.

المصدر : الفرنسية