إنتر ميلان ينتزع صدارة الدوري الإيطالي من روما

فييري في طريقه إلى التسجيل في مرمى بارما

تمكن إنتر ميلان من انتزاع صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه على ضيفه بارما 2-صفر مستغلا تعادل روما مع أودينيزي 1-1 ضمن مباريات الأسبوع التاسع.

وبهذا الفوز، رفع إنتر ميلان رصيده إلى 41 نقطة بفارق نقطة واحدة عن روما وأربع نقاط عن يوفنتوس الثالث.

وفي المباراة الأولى التي أقيمت على ملعب سان سيرو افتتح إنتر ميلان التسجيل مبكرا عبر مدافع بارما الأرجنتيني روبرتو سنسيني خطأ في مرمى فريقه بعد مرور أربع دقائق فقط, ثم أضاف هدافه كريستيان فييري الهدف الثاني قبل نهاية المباراة بست دقائق رافعا رصيده إلى 13 هدفا ليتقاسم صدارة ترتيب الهدافين مع مهاجم فينيتسيا داريو هوبنر.

وشهدت المباراة غياب نجم إنتر ميلان البرازيلي رونالدو لعدم شفائه من الإصابة, لكنه سيشارك في المباراة المقبلة ضد فينيتسيا الأحد المقبل.

باتسيتوتا المنقذ

وفي المباراة الثانية، أنقذ المهاجم الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا العائد من إصابة أبعدته طويلا مجددا فريقه روما من الخسارة عندما سجل له هدف التعادل 1-1 في مرمى أودينيزي في الدقيقة 82.

و افتتح أودينيزي التسجيل عبر دافيد دي ميكيلي في الدقيقة 46. وأنقذ حارس روما فرانشيسكولي أنطونيولي فريقه أيضا من الخسارة عندما تصدى لركلة جزاء سددها روبرتو موتزي في الدقائق الأخيرة أيضا.

يذكر أن باتيستوتا سبق له وسجل هدف الفوز 3-2 في الثواني الأخيرة من مباراة فريقه ضد بياتشينزا الأسبوع الماضي مانحا فريقه ثلاث نقاط ثمينة في السباق نحو اللقب.

نتائج بقية المباريات

تابع يوفنتوس نتائجه الجيدة في الآونة الأخيرة فتغلب على أتلانتا بثلاثة أهداف نظيفة سجلها أليسيو تاكيناردي والفرنسي ديفد تريزيغيه (هدفين).

كما تغلب بولونيا على كييفو 3-1، ولاتسيو على ضيفه بيروجيا بخمسة أهداف وفيرونا على فينيتسيا 1-0 وتعادل ليتشي وبياتشينزا صفر-صفر, في حين تختتم مباريات الأسبوع ليلا بلقاء فيورنتينا وميلان.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق النقاط
إنتر ميلان 41
روما 40
يوفنتوس 37
كييفو 33
إي سي ميلان _ بولونيا 31
المصدر : وكالات