عـاجـل: أردوغان يطلب خلال اتصال هاتفي مع بوتين بضرورة وقف هجمات النظام السوري على إدلب

مانشستر يونايتد ينتزع صدارة الدوري الإنجليزي

تعادل ليفربول مع أرسنال فاستغل مانشستر يونايتد الفرصة وانتزع الصدارة

انتزع مانشستر يونايتد حامل اللقب صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم إثر تحقيقه فوزه السابع على التوالي وذلك على ساوثهامبتون 3-1، في حين تعادل أرسنال مع ضيفه ليفربول 1-1 وذلك ضمن مباريات الأسبوع الثاني والعشرين.

وبهذا الفوز رفع مانشستر رصيده إلى 42 نقطة لينتزع صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن نيوكاسل الذي تغلب مساء السبت على المتصدر السابق ليدز يونايتد 3-1.

من جهته أخفق ساوثهامبتون في مواصلة نتائجه الجيدة أمام الفرق الكبيرة بعد فوزه على تشيلسي 2-صفر ثم على ليفربول بنفس النتيجة, كما فشل في الثأر من مانشستر الذي سحقه ذهابا 6-1.

افتتح ساوثهامبتون التسجيل في الدقيقة الرابعة حين ارتقى جيمس بيتي لكرة عالية وتابعها برأسه من نقطة الجزاء تقريبا ووضعها داخل المرمى.

ولم ينتظر مانشستر سوى خمس دقائق حتى نجح في إدراك هدف التعادل عبر الهولندي رود فان نيستلروي الذي اخترق منطقة الجزاء وسدد الكرة من تحت الحارس إثر تمريرة عرضية من الجهة اليمنى قام بها بول سكولز.

وهذا هو الهدف السابع لفان نيستلروي في سبع مباريات متتالية أي بمعدل هدف واحد لكل مباراة, ليعادل بذلك الرقم القياسي المسجل باسم ألن شيرار لاعب نيوكاسل وإيان رايت ومارك ستين لاعبي أرسنال وتشيلسي السابقين.

وأضاف ديفد بيكهام هدف التقدم الثاني لمانشستر يونايتد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما تصدى لركلة حرة ووضع الكرة في الزاوية اليمنى البعيدة عن الحارس.

وفي الدقيقة 63 عزز مانشستر تقدمه بتسجيله الهدف الثالث من كرة وصلت إلى نيستلروي الذي حاور لاعبين على حدود المنطقة ومررها إلى النرويجي أولي غونار سولسكيار ليسددها في الشباك على يسار الحارس.

تعادل أرسنال مع ليفربول
وفي المباراة الثانية تعادل أرسنال مع ضيفه ليفربول 1-1 ليبقى الفريقان في المركزين الرابع والخامس على لتوالي برصيد 40 و39 نقطة على التوالي.

وافتتح أرسنال التسجيل في الدقيقة 62 عندما مرر الهولندي دينس برغكامب الكرة إلى بيريز ليدخل بها منطقة الجزاء و يرفعها إلى ليونغبرغ الذي تابعها بيسراه سهلة داخل شباك ليفربول.

لكن فرحة لاعبي أرسنال لم تستمر سوى ست دقائق بعد أن قطع لاعبو خط دفاع ليفربول كرة داخل منطقتهم، حيث قام الفريق بهجمة مرتدة مرر منها التشيكي باتريك بيرغر الكرة إلى ستيفان جيرارد ومنه إلى النرويجي يون أرني رييز الذي انفرد في الجهة اليسرى وواجه الحارس ستيوارت تايلور ووضعها بيسراه زاحفة في أقصى الجهة اليمنى من الشباك مسجلا هدف التعادل لليفربول.

ولم تسنح أي فرصة خطرة لأي من الفريقين بعد ذلك رغم الضغط الشديد الذي مارسه صاحب الأرض في الدقائق الخمسة الأخيرة من اللقاء.

نتائج بقية المباريات
تغلب أستون فيلا فاز على دربي كاونتي 2-1, وبلاكبيرن على تشارلتون أتلتيك 4-1, وفولهام على ميدلسبره 2-1, ووست هام على ليستر سيتي 1-صفر, وإيبسويتش على توتنهام 2-1, وإيفرتون على سندرلاند 1-صفر, وتعادل تشي
لسي مع بولتون 2-2.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

مانشستر يونايتد

42

نيوكاسل

42

ليدز يونايتد

41

أرسنال

40

ليفربول

39

المصدر : وكالات