بلاتر يعلن ترشيحه لرئاسة الفيفا لولاية ثانية

جوزيف بلاتر

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا), السويسري جوزيف بلاتر, في مدينة كان الفرنسية أنه سيرشح نفسه لولاية ثانية تستمر أربع سنوات في منصب الرئيس.

وقال بلاتر في كلمة ألقاها في معرض كرة القدم الدولي المقام حاليا
في كان شارحا بالتفصيل الوضع داخل الفيفا قائلا "بعد 27 عاما منها ثلاث سنوات ونصف السنة في رئاسة الاتحاد, وبعد نداءات عدد من الاتحادات المحلية, أعلن لها اليوم ترشيح نفسي".

وأضاف بلاتر في كلمته التي استغرقت
خمسين دقيقة "إني واثق من أن كأس العالم 2002 ستقام في أجواء هادئة، وأود أن أؤكد كأس العالم 2010 ستقام في القارة الأفريقية وأن كلا من المغرب وجنوب أفريقيا وربما مصر ستكون أقوى المرشحين لاستضافة البطولة بعد أن فازت ألمانيا بشرف استضافة مونديال 2006".

وبعد أن قام بلاتر بذكر الأعمال التي قام بها الفيفا منذ وصوله إلى الرئاسة في العام 1998 رحب بانضمام أفغانستان إلى عضوية الاتحاد الدولي (الفيفا) وذكر بأن الم
سؤولين من الاتحاد الأفغاني لكرة القدم سيقومون بزيارة مقر الاتحاد الدولي لبحث عودة أفغانستان إلى "عائلة" كرة القدم الدولية بعد أن تم تعليق عضويتها في فترة حكم نظام طالبان.

وسيتم انتخاب رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) القادم خلال مؤتمر الفيفا الذي سيعقد في 29 مايو/أيار في سول. يذكر أن بلاتر هو ثامن رئيس في تاريخ الفيفا.

المصدر : وكالات