إنتر ميلان ينفرد بصدارة الدوري الإيطالي


انفرد إنتر ميلان بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم إثر فوزه على بولونيا 1-صفر اليوم الأحد في المباراة التي أقيمت على ملعب سان سيرو في ميلانو مستغلا خسارة غريمه التقليدي وجاره ميلان أمام مضيفه بيروجيا 1-3 في ختام مباريات الأسبوع الخامس.


وتمكن إنتر ميلان, الذي خاض المباراة في غياب هدافيه الدوليين كريستيان فييري والبرازيلي رونالدو بسبب الإصابة من الفوز بفضل تألق لاعبه الدولي اليوناني غريغوريوس غورغاتوس الذي سجل هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 24 من ركلة حرة مباشرة.

وهذا الفوز الرابع لإنتر ميلان هذا الموسم وهو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض إلى الخسارة حتى الآن في الدوري.

و بهذا الفوز رفع إنتر ميلان رصيده إلى 13 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام كييفو الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء والذي تابع نتائجه الإيجابية بتحقيقه فوزه الرابع أيضا عندما تغلب على مضيفه أودينيزي 2-1.

خسارة ميلان
وفي المباراة الثانية, فشل ميلان في الاحتفاظ بالصدارة بسقوطه أمام مضيفه بيروجيا 1-3. وهي الخسارة الأولى لميلان هذا الموسم فتراجع إلى المركز الرابع برصيد عشرة نقاط بفارق الأهداف خلف يوفنتوس الذي تعرض لخسارته الأولى بدوره أمام روما في تورينو صفر-2, في حين حقق بيروجيا فوزه الأول هذا العام.

وافتتح بيروجيا التسجيل في الدقيقة 57 عبر فابيو بازاني بضربة رأسية, ولكن المدافع الدولي الجورجي كاخا كالادزه أدرك هدف التعادل لميلان في الدقيقة 68.

ومنح جوفاني تيديسكو التقدم مجددا لأصحاب الأرض في الدقيقة 75 قبل أن يؤمن اليوناني زيسيس فريزاس فوز بيروجيا بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 79.

نتائج بقية المباريات

وفي بقية المباريات،استعاد فيورنتينا توازنه بتغلبه على ضيفه فينتسيا بثلاثة أهداف وفاز فيرونا على ليتشي بهدفين مقابل هدف، وفيتشينزا على تورينو بثلاثة أهداف مقابل هدف.

كما تعادل بريشيا مع أتلانتا 3-3 في مباراة تألق فيها اللاعب الدولي السابق روبرتو باجيو بتسجيله هدفين لفريقه.

وتعادل لاتسيو, بطل الموسم قبل الماضي, سلبا مع ضيفه بارما, محققا تعادله
الرابع مقابل هزيمة واحدة ليتابع بذلك نتائجه الهزيلة على الصعيد المحلي كما على الصعيد الأوروبي.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

إنتر ميلان

13

كييفو

12

يوفنتوس

10

إي سي ميلان

10

بولونيا

9

المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة