تعادل بولتون مع آرسنال يبقيه في صدارة الدوري الإنجليزي

انتزع بولتون بعشرة لاعبين نقطة ثمينة من مضيفه آرسنال بتعادله معه 1-1 أبقته في الصدارة في افتتاح مباريات الأسبوع السابع من الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم السبت التي شهدت فوزين لمانشستر يونايتد وليفربول أيضا.

ففي المباراة التي أقيمت على ملعب هايبري في لندن, أهدر آرسنال نقطتين ثمينتين عندما تعادل مع بولتون العنيد مفاجأة الموسم.

وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب حتى الدقيقة الثلاثين عندما طرد الحكم بناء على تعليمات حامل الراية لاعب بولتون ريكاردو غاردنر, فأكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

وصمد بولتون حتى الدقيقة 76 بعشرة لاعبين عندما نجح الاحتياطي فرنسيس جيفريز في افتتاح التسجيل إثر تمريرة من الفرنسي روبير بيريس. والهدف هو الأول لجيفريز في صفوف آرسنال منذ انتقاله إليه في بداية الموسم الحالي قادما من إيفرتون.

وظن الجميع أن الطريق بات ممهدا أمام آرسنال لتحقيق فوز كبير لكن بولتون الذي هزم ليفربول 2-1 وانتزع التعادل السلبي من ليدز في عقر دار الأخير لم يستسلم ونجح في انتزاع نقطة غير متوقعة عن طريق مايكل ريكتس في الدقيقة 83, قبل أن يرتد إلى الدفاع في الدقائق الأخيرة محافظا على عرين حارسه ببسالة.

إحتياطيو ماشستر يكتسحون إيبسويتش
وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد، نجح مانشستر يونايتد بتشكيلة معظمها من الفريق الرديف في تحقيق فوز كاسح على ضيفه إيبسويتش بأربعة أهداف نظيفة.

وأجرى مدرب مانشستر يونايتد تسع تغييرات على التشكيلة التي خاضت المباراة ضد ليل الفرنسي في مسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي, فأراح الأرجنتيني خوان سيباستيان فيرون والهولندي رود فان نيستلروي وديفيد بيكهام وراين غيغز وبول سكولز.

ونجح أحد الاحتياطيين وهو المدافع النرويجي روني يونسن في افتتاح التسجيل في الدقيقة 13 بتسديدة رأسية من ركلة ركنية صدها الحارس الإيطالي سيريني بعد أن اجتازت خط المرمى.

وفي الدقيقة العشرين، قام مانشستر بهجمة مضادة وسدد آندي كول كرة قوية من خارج المنطقة فشل حارس إيبسويتش في السيطرة عليها لينقض عليها النرويجي أولي غونار سولسكيار معززا تقدم فريقه.

وفي الدقيقة الأخيرة وإثر هجمة منسقة مرر سكولز الذي نزل منتصف الشوط الثاني كرة أمامية رائعة باتجاه كول فلم يجد الأخير صعوبة في تسجيل الهدف الثالث, ثم أضاف سولسكيار الرابع من زاوية ضيقة في الوقت بدل الضائع.

وهذه هي المرة الأولى هذا الموسم التي لا يدخل أي هدف في مرمى مانشستر في إحدى المباريات علما بأن شباكه استقبلت 10 أهداف حتى الآن.

فوز ليفربول
وفي مباراة ثالثة، تغلب ليفربول على توتنهام بهدف سجله الفنلندي ياري ليتمانن بتسديدة قوية من 25 مترا في الدقيقة 57 وأصيب نجم ليفربول مايكل أوين بعد دقائق من نزوله احتياطيا في منتصف الشوط الثاني بتقلص عضلي سيبعده عن مباراة منتخب بلاده الأخيرة ضد اليونان في 6 أكتوبر/ تشرين الأول القادم ضمن تصفيات كأس العالم 2002.

نتائج بقية المباريات
تغلب بلاكبيرن على إيفرتون بهدف وقلب سندرلاند تأخره على أرضه أمام تشارلون بهدفين سجلهما الجنوب أفريقي شون بارتليت وستيف براون, إلى تعادل بفضل عملاقه المخضرم الإيرلندي نيال كوين بهدفين متتاليين، وتعادل ليستر سيتي وفولهام صفر-صفر.

ترتيب فرق الصدارة:

الفريق

النقاط

بولتون

12

آرسنال

11

مانشستر يونايتد

11

ليدز

11

سندرلاند

9

المصدر : وكالات