خسارة أرازي في الدور الثالث لبطولة سينسيناتي التنسية

اللاعب المغربي هشام أرازي يعبر عن فرحته إثر فوزه على اللاعب الأسترالي ليتون هويت (أرشيف)
أوقف الكرواتي إيفان ليوبيسيتش مسيرة المغربي هشام أرازي في الدور الثالث من دورة سينسيناتي الأميركية الدولية للتنس الأرضي, سابعة الدورات التسع الكبرى البالغ قيمة جوائزها 2.95 مليون دولار, عندما تغلب عليه 6-2 و6-3 وبلغ ربع النهائي.

وكان أرازي تخطى الإسباني خوان كارلوس فيريرو الملقب بالبعوضة في الدور الثاني بتغلبه عليه 6-7 و1-7 و6-4 و6-4. ويلتقي ليوبيسيتش, المشارك ببطاقة دعوة, في الدور المقبل مع الأسترالي ليتون هويت المصنف خامسا والفائز على البيلاروسي ماكس ميرنيي 1-6 و6-4 و7-6 و7-5. وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها هويت وليوبيسيتش.

وبلغ البرازيلي غوستافو كويرتن الدور ربع النهائي بتغلبه على الكرواتي غوران إيفانيسيفيتش المصنف رابع عشر والمشارك ببطاقة دعوة 6-2 و6-1. وحرم كويرتن إيفانيسيفيتش من تكرار إنجازه في بطولة ويمبلدون الإنجليزية عندما شارك ببطاقة دعوة وأحرز اللقب.

وبات كويرتن على بعد فوز واحد لاستعادة صدارة التصنيف العالمي من الأميركي أندريه أغاسي الذي خرج من المرحلة الأولى بخسارته أمام الأرجنتيني غاستون غاوديو.

بيد أن مهمة كويرتن لن تكون سهلة في ربع النهائي لأنه سيلتقي مع الروسي يفغيني كافلنيكوف المصنف سادسا والفائز على الإسباني ألبرتو مارتن 6-2 و2-6 و6-4. ويتفوق كويرتن على كافلنيكوف في تسع مواجهات جمعت بينهما حتى الآن حيث كان الفوز حليف البرازيلي ست مرات.

وكان مارتن أخرج الأميركي بيت سامبراس المصنف تاسعا من المرحلة الثانية. وبلغ المرحلة نفسها البريطاني تيم هنمان والأسترالي باتريك رافتر المصنفان سابعا وثامنا على التوالي بفوز الأول على الألماني نيكولاس كيفر 7-5 و6-3, والثاني على الأميركي جيمس بلاك 7-6 (9-7) و6-2.

وتأهل أيضا البريطاني الآخر غريغ روسيدسكي والأميركي يان مايكل غامبيل بفوز الأول على النمساوي ستيفان كوبيك 6-3
و6-3, والثاني على الأرجنتيني غييرمو كاناس 6-3 و6-4.

ويلعب رافتر مع روسيدسكي وغامبيل مع هنمان. والتقى رافتر وروسيدسكي تسع مرات فاز الأسترالي في ستة منها, في حين تفوق هنمان على غامبيل في ثلاث مباريات جمعت بينهما حتى الآن.

المصدر : وكالات