عـاجـل: وزارة الصحة الكويتية: تسجيل 75 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الإصابات إلى 417

ثمانية لمصر بمرمى ناميبيا تبقي أمل التأهل قائما

أبقى المنتخب المصري على حظوظه للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2002 إثر فوزه على ناميبيا 8-2 في الإسكندرية ضمن مباريات الجولة التاسعة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأفريقية الثالثة في الدور الثاني من التصفيات الأفريقية.

وسجل أهداف مصرالثمانية كل من طارق السعيد ومحمد بركات (هدفين) وعبد الحميد بسيوني (ثلاثة أهداف) ومحمد صلاح أبو جريشة وعبد الستار صبري, في الدقائق 4 و37 و75 و39 و43 و44 و76 و86، في حين سجل هدفي ناميبيا كل من موكيبي وغارسين في الدقيقتين 52 و69.

وبهذا الفوز صعد المنتخب المصري إلى المركز الثاني في المجموعة برصيد 12 نقطة من سبع مباريات بفارق ثلاث نقاط خلف المغرب المتصدر والذي سيخوض مباراته الثامنة الأخيرة في التصفيات ضد السنغال اليوم السبت في داكار والتي ستكون حاسمة قد يحجز فيها بطاقة المجموعة لأنه بحاجة إلى التعادل فقط, أما الخسارة فستقوي حظوظ مصر والسنغال في التأهل حيث تتبقى لهما مباراة, فسيلعب منتخب مصر مع مضيفه الجزائر, والسنغال مع مضيفه ناميبيا نهاية الشهر الحالي في الجولة العاشرة الأخيرة, وسيكون فارق الأهداف الفاصل بين المنتخبين حال فوزهما على ضيوفهما.

فوز معنوي
وبالرغم من من السيطرة الميدانية للمصريين إلا أن منافسهم الذي اعتمد على عناصره الشابة في غياب المحترفين كان ندا في بعض فترات مطلع الشوط الثاني وأحرج مضيفه وسجل هدفين من خطأين للدفاع وحارس المرمى نادر السيد.

وكان بإمكان المصريين زيادة غلتهم من الأهداف لولا التسرع وعدم التركيز في الهجمات.

وافتتح السعيد التسجيل في الدقيقة الرابعة بعد خطأ للمدافع الناميبي داخل منطقة الجزاء، فتهيأت أمامه الكرة سددها داخل الشباك, وأضاف بركات الهدف الثاني بعد كسر مصيدة التسلل إثر تمريرة من أيمن عبد العزيز انفرد على إثرها وسدد الكرة داخل الشباك.

وفرض بسيوني نفسه نجما للمباراة وخطف الأضواء بتسجيله ثلاثة أهداف متتالية في الدقائق 39 و43 و44.

وكان بسيوني قد توج هدافا لكأس العالم العسكرية الأسبوع الماضي التي أحرز منتخب مصر لقبها بتسجيله ستة أهداف, وقد غاب عن المنتخب منذ كأس القارات عام 1999 بسبب عدم انتظام لعبه في فريقه الزمالك الذي انتقل منه إلى الإسماعيلي بعد تعاقد الأول مع رضا سيكا مدافع الأخير.

وأهدر السعيد ركلة جزاء في الدقيقة 57 تصدى لها الحارس, ثم سجلت ناميبيا هدفيها بواسطة موكيبي وغارسين, قبل أن يعوض بركات بتسجيله هدفه الثاني والسادس لمنتخب بلاده في الدقيقة 75.

وسجل محمد صلاح أبو جريشة فور نزوله بدلا من أحمد حسام, الهدف السابع إثر تمريرة من عبد الستار صبري في الدقيقة 76, ثم اختم الأخير المهرجان بهدف ثامن في الدقيقة 86.

ترتيب المجموعة الثالثة

الفريق

النقاط

المغرب

15

مصر

12

السنغال

9

الجزائر

7

ناميبيا

2

برنامج المباريات المتبقية

الجولة التاسعة
14-7 السنغال × المغرب
الجولة العاشرة
27-7 الجزائر × مصر
28-7 ناميبيا × السنغال

المصدر : وكالات