عـاجـل: مراسل الجزيرة: الجيش الإسرائيلي يقول إنه استهدف مجموعة من المقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة

خروج أرازي والعيناوي على يدي رافتر وهويت وتأهل فينوس

خسر العيناوي ولكنه قدم أداء مشرفا أمام هويت

توقفت مسيرة المغربيين يونس العيناوي وهشام أرازي المصنف السابع والعشرين في الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس الأرضي ثالث البطولات الأربع الكبرى, إثر خسارتهما أمام الأستراليين باتريك رافتر وليتون هويت على التوالي، في حين تأهل الأميركي أندري أغاسي ومواطنته فينوس ويليامس إلى الدور الرابع، وذلك ضمن مباريات اليوم السادس من البطولة البالغة مجموع جوائزها 11

ملف البطولة
مليون دولار.

وتغلب
الأسترالي ليتون هويت على المغربي يونس العيناوي 7-5 و5-7 و6-4 و7-6 (7-4), كما خسر أرازي أمام الأسترالي باتريك رافتر المصنف الثالث 6-7
(3-7) و4-6 و5-7
، أما الأميركي أغاسي فتغلب على التشيلي نيكولاس ماسو 6-3 و6-1 و6-1، كما تغلبت مواطنته فينوس ويليامس على الروسية يلينا ليخوفتسيفا 6-2 و6-2.

فوز شاق لهويت على العيناوي

يفوز هويت دائما بمشقة
ففي مباراته أمام العيناوي وجد هويت -أحد أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب- صعوبة في بلوغ الدور الرابع، وواجه مقاومة كبيرة من العيناوي حيث لم يحسم المجموعة الرابعة سوى بالشوط كسر التعادل (تاي بريك) بعد أن كسب المجموعة الأولى بصعوبة 7-5 وخسر المجموعة الثانية 5-7.

وسيلعب هويت في الدور القادم مع الفرنسي نيكولا إسكودي الرابع والعشرين الذي تغلب على مواطنه سيباستيان غروجان المصنف التاسع 5-7 و6-4 و6-3 و6-4.

رافتر يقصي أرازي
لم يقاوم أرازي رافتر
حتى النهاية
أما الأسترالي الآخر باتريك رافتر فاحتاج إلى ثلاث مجموعات فقط للفوز على هشام أرازي الذي قاوم في المجموعة الأولى وخسرها بشوط كسر التعادل (تاي بريك) فاصل 6-7 (3-7), ثم استسلم في الثانية 4-6, قبل أن ينتفض في الثالثة لكن من دون جدوى 5-7.

وسيلتقي رافتر في الدور المقبل مع الروسي ميخائيل يوجني الذي تغلب على الفرنسي فابريس سانتورو 7-5 و6-صفر و2-صفر ثم بالانسحاب.

أغاسي يواصل المشوار

أغاسي يحيي الجمهور
وفي مباراة ثالثة لم يجد أغاسي حامل اللقب عام 1992, صعوبة كبيرة في تخطي عقبة التشيلي نيكولا ماسو وتغلب عليه 6-3 و6-1 و6-1. وسيلتقي أغاسي في الدور المقبل مع الألماني نيكولاس كيفر المصنف التاسع عشر الفائز على الروسي أندري ستولياروف 7-6 (7-5) و6-4 و6-7 (4-7) و6-3.

نتئج بقية المباريات
كاناس
وفي بقية المباريات تغلب السويدي توماس إينكفيست المصنف العاشر على واين بلاك من زيمبابوي 7-5 و6-4 و6-2, كما خسر الروسي يفغيني كافلينكوف المصنف السابع أمام الأرجنتيني غيرمو كاناس 6-3 و1-6.

معركة الشقراوات حسمتها دوكيتش

وضمن مباريات السيدات تمكنت اليوغسلافية يلينا دوكيتش من الفوز على النمساوية باربرا شيت المصنفة الحادية والعشرين 6-3 و7-5.

دوكيتش
وستلعب دوكيتش مباراتها المقبلة أمام الأميركية ليندساي ديفنبورت المصنفة الثالثة الفائزة على السويسرية باتي شنايدر المصنفة الثلاثين 6-2 و6-3.

واحتاجت الأميركية فينوس ويليامس-حاملة اللقب- إلى 57 دقيقة لتخطي ليخوفتسيفا بنتيجة 6-2 و6-2, وهو الفوز السادس لفينوس على ليخوفتسيفا في ست مباريات جمعت بينهما حتى الآن.

وستواجه فينوس ويليامس في الدور المقبل الروسية ناديا بتروفا التي تغلبت على الإيطالية سيلفيا فارينا 6-3 و6-3.


تامارين تاناسوغارن أقصت موريسمو

وفي بقية مباريات السيدات تغلبت الفرنسية ناتالي توزيا على الأوزبكستانية يرودا تولياغانوفا 6-صفر و6-3, في حين خسرت الجنوب أفريقية أماندا كوتزر أمام الأميركية ميغان شونيسي المصنفة السابعة عشرة 6-7 (4-7) و6-2 و1-6.

كما تغلبت البلجيكية كيم كلييسترز المصنفة السابعة على الإسبانية أنجيليس مونتوليو 7-5 و6-2, وخسرت الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة السادسة أمام التايلندية تامارين تاناسوغارن المصنفة الحادية والثلاثين 4-6 و4-6.

برنامج مباريات دور الـ16

الرجال (رقم تصنيف اللاعب بين قوسين)

اللاعب الأول

اللاعب الثاني

الأميركي بيت سامبراس (1) السويسري روجيه فيدرر (15)
البريطاني تيم هنمان (6) الأميركي تود مارتن (23)
الروسي مارات سافين (4) الفرنسي أرنو كليمان (13)
الكرواتي غوران ايفانيسوفيتش البريطاني غريغ روسيدسكي
السويدي توماس إينكفيست (10) الأرجنتيني غيرمو كاناس
الأسترالي باتريك رافتر (3) الروسي ميخائيل يوجني
الأسترالي ليتون هويت (5 الفرنسي نيكولا إسكودي (24)
الأميركي أندري أغاسي (2) الألماني نيكولاس كيفر (19)

السيدات (رقم تصنيف اللاعبة بين قوسين)

اللاعبة الأولى

اللاعبة الثانية

الروسية لينا كراسنوروتسكايا الإسبانية كونشيتا مارتينيز (19)
البلجيكية جوستين هينان (8) الألمانية أنكه هوبر (18)
الأميركية جنيفر كابرياتي (4) الفرنسية ساندرين تستود (15)
البلغارية ماغدالينا مالييفا (12) الأميركية سيرينا ويليامس (5)
البلجيكية كيم كلييسترز (7) الأميركية ميغان شونيسي (16)
الأميركية ليندساي ديفنبورت (3) اليوغسلافية يلينا دوكيتش (14)
الفرنسية ناتالي توزيا (9) التايلندية تامارين تاناسوغارن (31)
الأميركية فينوس ويليامس (1) الروسية ناديا بتروفا

المصدر : الجزيرة + وكالات