ثلاثية للأرجنتين في مرمى كولومبيا تقربها من نهائيات كأس العالم

أكد الأرجنتينيون تفوقهم في المجموعة
تغلبت الأرجنتين على كولومبيا 3-صفر ضمن الجولة الثالثة عشرة من التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان, في المباراة التي أقيمت على ملعب مونومنتال في بوينس أيرس وسط حضور ستين ألف متفرج.

وسجل أهداف الأرجنتين الثلاثة
كل من كريستيان (كيلي) غونزاليي وكلاوديو لوبيز وهرنان كريسبو في الدقائق 22 و35 و38 على التوالي.

وبهذه النتيجة رفعت الأرجنتين المتصدرة رصيدها إلى 32 نقطة موسعة الفارق الذي يفصلها عن الباراغواي الثانية إلى ست نقاط, وباتت بحاجة إلى نقطتين فقط في المباريات الخمس القادمة للتأهل إلى النهائيات. 

وبهذا الفوز ثأرت الأرجنتين لخسارتها التاريخية على أرضها في تصفيات كأس العالم 1994 وبنتيجة صفر-5 أمام كولومبيا التي قاد فريقها المدرب الحالي فرانشيسكو ماتورانا الذي فشل في تكرار الإنجاز في أول مباراة يقود فيها منتخب كولومبيا في التصفيات الحالية رغم مشاركة صانعي الفوز السابق فاوستيو أسبريا وفريدي رينكون, لتتقلص فرص كولومبيا -الخامسة في سلم الترتيب برصيد 19 نقطة- في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل الأربع. 
 
فوز ساحق لبوليفيا

وفي مباراة ثانية سحقت بوليفيا فنزويلا 5-صفر في المباراة التي أقيمت على ملعب هرناندو سيليش في لاباس وسط حضور 25 ألف متفرج. وسجل أهداف المنتخب البوليفي الخمسة كل من
بالديفييزو (هدفين) وبوتيرو (هدفين) وجوستينيانو.

وبهذه النتيجة رفعت بوليفيا رصيدها إلى 13 نقطة في المركز السابع, وبقيت فنزويلا أخيرة في المركز العاشر برصيد أربعة نقاط. 

ترتيب فرق المجموعة

 الفريق

 النقاط

 الأرجنتين

32

 الباراغواي

26

 الإكوادور

25

 البرازيل

21

 كولومبيا

19

 الأورغواي

18

 بوليفيا

13

 البيرو 

12

 تشيلي

10

 فنزويلا

4

  
المصدر : وكالات