باخشب يحل ثانيا في رالي قبرص ضمن بطولة كأس الفرق

السائق السعودي عبد الله باخشب أثناء مشاركته 

حل السائق السعودي عبد الله باخشب المدعوم من مجموعة عبد اللطيف جميل ثانيا وراء الفنلندي باسي هانغستروم متصدر بطولة العالم للراليات، وذلك بعد نهاية اليوم الثالث والأخير من رالي قبرص ضمن بطولة كأس الفرق في بطولة العالم للراليات.

وقد شهد الرالي الذي اختتم أمس صراعا قويا بين البطل السعودي باخشب والفنلندي هانغستروم للحصول على صدارة المجموعة، إلا أن المشاكل التي تعرض لها باخشب في اليوم الأول كان لها أثر كبير في تأخره إلى المركز الثاني.

وبدأ باخشب اليوم الثالث من الرالي بعزيمة كبيرة لتحقيق نتيجة جيدة والضغط على متصدر الرالي والمنافس له في بطولة الفرق وخاصة في القسم الأول من اليوم الثالث الذي ضم ستة مراحل كانت ثلاثة منها في غاية الصعوبة نظرا لضيق الطرقات التي تمر فيها، ولكن خبرة باخشب الكبيرة وأداءه المتطور ساعداه كثيرا واستطاع أن يسجل أوقاتا جيدة مقارنة باليوم الثاني. وتابع هجومه في القسم الثاني والأخير من الرالي لتحقيق أفضل نتيجة له حيث أنهى الرالي بالمركز الثاني ليعطيه الدافع الكبير في الجولة القادمة التي ستقام في اليونان منتصف هذا الشهر.

وقال باخشب بعد انتهاء الرالي "الحمد لله على هذه النتيجة لقد كانت بالنسبة لي أكثر من رائعة نظرا للمشاكل الميكانيكية التي أصابت السيارة في اليوم الأول وكدت أخرج من الرالي بسببها، لكن الإصرار والعزيمة كانا الدافع لي كي أستمر وأكمل مراحل الرالي. اليوم الثاني كان من أهم ما قدمته، حتى تمكنت من الهجوم بقوة في اليوم الأخير لأتمكن من تحقيق المركز الأول، لكن مشاكل اليوم الأول كانت السبب في تأخري، أتمنى أن أعوض بإذن الله ما فاتني في رالي اليونان القادم حيث سنبدأ بالتحضيرات المبكرة من الآن إن شاء الله".

يذكر أن عبد الله باخشب -الذي تطور أسلوب قيادته- أصبحت فرصته كبيرة في تصدر بطولة العالم خاصة بعد أن أجرى بعض التعديلات على سيارته تويوتا كورولا WRC مما يسمح به قانون الاتحاد الدولي، كما أن خبرة باخشب كبيرة بهذا الرالي الذي أحرز فيه أهم إنجازاته في بطولة العالم الموسم الماضي.

ترتيب بطولة كأس الفرق:

 السائق

 النقاط

 هانغستروم   

20

 لونغارد

10

 باخشب    

9

المصدر : الجزيرة