إيفرسون يقود فيلادلفيا إلى نهائي دوري السلة الأميركي

لاعبو فيلادلفيا يرفعون كأس بطولة المنطقة الشرقية

قاد النجم ألن إيفرسون فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز إلى الدور النهائي من الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين  للمرة الأولى منذ 18 عاما، وذلك بتسجيله 44 نقطة أسهمت في فوز فريقه على ميلووكي باكس 108-91 في المباراة السابعة والحاسمة التي أقيمت بينهما في فيلادلفيا. 

وسيواجه فيلادلفيا في المباراة النهائية التي ستبدأ سلسلة مبارياتها غدا الأربعاء، لوس أنجلوس ليكرز حامل اللقب. وفشل ميلووكي في بلوغ النهائي للمرة الأولى منذ عام 1974.

وتألق أيضا في صفوف فيلادلفيا الكونغولي ديكيمبي موتومبو وسجل 23 نقطة, أما في صفوف ميلووكي فسجل راي ألن 26 نقطة وأضاف غلين روبنسون 24 وسام كاسل 20 نقطة. 


إيفرسون في طريقه
إلى سلة ميلووكي

وقال إيفرسون بعد المباراة "بلوغ النهائي يعني الكثير بالنسبة إلي وإلى الفريق, لقد بذلنا جهودا كبيرة طوال الموسم". 

أما المدرب لاري براون الذي سيخوض أول نهائي له بعد 18 عاما و788 مباراة في مجال التدريب فقال "إنه أمر رائع وسيكون الدور النهائي تحديا كبيرا لنا، لكننا
جاهزون".

من جهته اعتبر أرون ماكي لاعب فيلادلفيا أن "المهمة لم تنته بعد, فعلينا إحراز اللقب لتكتمل الفرحة". 

وأشاد مدرب ميلووكي جورج كارل بإيفرسون وقال "كان إيفرسون رائعا وتحرك في مختلف أرجاء الملعب، وهو يملك القدرة والموهبة على التهديف من جميع الزوايا".

يذكر أن فيلادلفيا تغلب على ميلووكي في الدور نصف النهائي عام 1983 قبل أن يحرز اللقب متفوقا على لوس أنجلوس ليكرز أيضا بقيادة نجميه يوليوس إيرفينغ وموزس مالون اللذين تابعا مباراة الأمس في المدرجات.

المصدر : الفرنسية