أغاسي وهويت يتقدمان وأرازي والعيناوي يواصلان التألق

هويت يواصل طريقه بعد فوزه المثير على الأميركي دنت

بلغ الأميركي أندريه أغاسي (المصنف الثاني) والأميركية فينوس ويليامس (حاملة اللقب) بسهولة الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الإنجليزية في التنس الأرضي ثالث البطولات الأربع الكبرى(الغراند سلام)، في حين تأهل أيضا إلى نفس الدورالمغربيان هشام أرازي ويونس العيناوي، وكان الأسترالي ليتون هويت أبرز الفائزين وذلك ضمن مباريات اليوم الرابع من البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 11 مليون دولار.

وتغلب الأميركي أندري أغاسي على البريطاني جيمي دلغادو 6-2 و6-4 و6-3, ومواطنته ليندساي ديفنبورت على الأسترالية أليسيا موليك 6-4 و6-2، في حين تخطى أرازي عقبة البلجيكي أوليفييه, وتغلب العيناوي بسهولة على السويدي أندرياس فيتسيغيرا، أما الأسترالي ليتون هويت المصنف الخامس فاحتاج إلى خمس مجموعات لتخطي الأميركي تايلور دنت.

فوز سهل لأغاسي

أغاسي
واحتاج أغاسي إلى ساعة و28 دقيقة للتخلص من البريطاني جيمي دلغادو المشارك ببطاقة دعوة حيث تغلب عليه 6-2 و6-4 و6-3.

وكان أغاسي يخوض مباراته الأولى ضد لاعب بريطاني في ويمبلدون في 11 مشاركة له في البطولة الإنجليزية.

وفرض أغاسي تألقه بفضل إرساله القوي، ولم يترك الفرصة لدلغادو للدخول في أجواء المباراة عكس مواطنه بيت سامبراس حامل اللقب والمصنف الأول الذي تهاون ضد البريطاني الآخر باري كاوان الذي كاد أن يقصي سامبراس عندما حول تأخره بمجموعتين إلى تعادل بمجموعتين لمثلهما.

ملف البطولة
ونجح أغاسي في كسر إرسال دلغادو في الشوطين السادس والثامن لكسب المجموعة الأولى 6-2.

وتحسن أداء دلغادو في المجموعة الثانية ونجح في الحفاظ على التعادل حتى الشوط الثامن حيث كسب أغاسي إرساله في الشوط التاسع ليتقدم 5-4 ويكسر إرسال دلغادو في الشوط العاشر لينهي المجموعة لصالحه 6-4.

وتقدم أغاسي 4-1 في المجموعة الثالثة, وسنحت له أربع فرص لكسر إرسال دلغادو وإنهاء المباراة لصالحه في الشوط الثامن عندما كان متقدما 5-2, لكن دلغادو نجح في إنقاذها، إلا أنه استسلم في الشوط التاسع ليخسر المجموعة 3-6 واللقاء.

أرازي والعيناوي يتقدمان

وواصل المغربيان هشام أرازي ويونس العيناوي طريقهما، فتغلب أرازي على البلجيكي أوليفييه روشو بثلاث مجموعات حسمها بعد اللجوء إلى شوط كسر التعادل (تاي بريك) ففاز 7-6 (7-3) و7-6 (7-3) و7-6 (7-3), في حين تأهل العيناوي بسهولة بتغلبه على السويدي أندرياس فينسيغيرا 6-1 و6-4 و7-6 (7-4).
ولكن مهمة المغربيين لن تكون سهلة في الدور القادم حيث يلعب أرازي مع الأسترالي باتريك رافتر المصنف الثالث والذي تغلب على التشيكي سلافا دوسيديل 7-5 و4-6 و6-4 و6-1, في حين سيلتقي العيناوي مع الأسترالي ليتون هويت المصنف الخامس والفائز على الأميركي تايلور دنت 1-6 و7-5 و6-3 و6-7 بواقع 2-7 في شوط كسر التعادل (تاي بريك) و6-3.

فوز مثير لهويت وكبير لرافتر

تمكن هويت من العودة إلى المباراة بعد توقف الأمطار
وتمكن الأسترالي ليتون هويت من العودة إلى أجواء المباراة بعد استئناف اللعب الذي توقف بسبب الأمطار، وتفوق على الأميركي دنت بعد خوض خمس مجموعات .

وتميز أداء الأميركي دنت حيث قام بتسديد إرسالات هي الأقوى في تاريخ ويمبلدون، كما أن أداءه يشابه مواطنه روديك (ظاهرة الموسم) والذي بات الجميع حريص على مشاهدته.

يحاول رافتر العودة إلى مستواه
أما رافتر فتغلب
على التشيكي سلافا دوسيديل 7-5 و4-6 و6-4 و6-1, وعانى رافتر في بداية المباراة حيث خسر إرساله في الشوط الثاني قبل أن يدرك التعادل 2-2, ثم يكسر إرسال دوسيديل في الشوط الحادي عشر ليتقدم 6-5 ثم ينهي المجموعة لصالحه 7-5.

وفرض التشيكي سيطرته في المجموعة الثانية وكسبها 6-4, لكنه استسلم في المجموعتين الثالثة والرابعة 4-6 و1-6 على التوالي.

نتائج بقية المباريات
تابع الروسي يفغيني كافلنيكوف مشواره الناجح في البطولة وتغلب على البريطاني أرفيند بارمار
6-7 (5-7) و6-3 و6-3 و6-1, وتغلب الألماني نيكولاس كيفر على الدانماركي كريستيان بليس 7-6 (7-1) و6-2 و6-4, والفرنسي فابريس سانتورو على البيلاروسي ماكس ميرنيي 7-6 (7-4) و6-1 و6-4, والروسي ميخائيل يوجني على الفرنسي أنطوني دوبوي 7-6 (9-7) و6-3 و6-2, والفرنسي سيباستيان غروجان على الألماني راينر شوتلر 7-5 و6-2 و7-6 (8-6), والسويدي توماس إينكفيست على الفرنسي ستيفان هوييه 6-2 و7-6 (7-1) و6-1, والفرنسي نيكولا إسكوديه على الهندي لياندر بايس 6-3 و6-4 و6-2, وواين بلاك من زيمبابوي على الإسباني فيليكس مانتيا 6-1 و6-2 و7-6 (7-5)، وتوقفت مباراة الفرنسي سيدريك بيولين والروسي أندري ستولياروف والنتيجة 6-3 و7-6
(7-3) و4-6 و3-6 و5-5.

تأهل ديفنبورت وفينوس
ديفنبورت
وضمن مباريات السيدات لم تجد الأميركية ليندساي ديفنبورت بطلة عام 1999 ووصيفة بطلة العام الماضي صعوبة كبيرة في بلوغ الدور الثالث وحققت فوزا سهلا على الأسترالية إليسيا موليك 6-4 و6-2.
وأكدت ديفنبورت عودتها القوية إلى الملاعب بعد غياب دام أكثر من ثلاثة أشهر بسبب الإصابة في ركبتها اليمنى.

وستلتقي ديفنبورت مع السويسرية باتي شنايدر الفائزة على الألمانية يانا كاندار 6-2 و6-2.

كما
تابعت الأميركية فينوس وليامس المصنفة ثانية وحاملة اللقب نجاحاتها في طريقها إلى الاحتفاظ باللقب عندما بلغت الدور الثالث من البطولة إثر فوزها على السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا 6-3 و6-2.

وستلتقي فينوس في مباراتها القادمة مع يلينا ليخوفتسيفا الفائزة على الإسبانية كريستينا تورينس فاليرو 6-1 و6-1.

تأهل باربرا شي
ت

باربرا شيت بدأت الأنظار تتجه نحوها
كما تأهلت النمساوية باربرا شيت المصنفة الحادية والعشرون إلى الدور الثالث -والتي بدأت تسلط الأضواء عليها مع غياب الروسية الجميلة آنا كورنيكوفا- بفوزها على الفرنسية ناتالي ديشي 7-6 (7-5) و6-3,

وبلغت الدور ذاته الفرنسيتان إميلي موريسمو وناتالي توزيا المصنفتان سادسة وتاسعة على التوالي بعد فوز موريسمو على اليونانية يليني دانيليدو 6-3 و6-2, وتوزيا على المجرية بترا ماندولا 6-صفر و6-1.

وستلعب موريسمو في الدور المقبل مع التايلندية تامارين تاناسوغارن الفائزة على السلوفاكية لودميلا تشيرفانوفا 6-2 و2-6 و6-1, في حين ستلتقي توزيا مع الأوزبكية يرودا تولياغانوفا التي تغلبت على الإيطالية أدريانا سيرا زانيتي 6-3 و6-7 (6-8) و6-2.

نتائج بقية مباريات السيدات

تسعى دوكيتش للتأهل إلى نصف النهائي كما فعلت عام 99
تغلبت اليوغسلافية يلينا دوكيتش المصنفة الرابعة عشرة على الأميركية جنيفر هوبكينز 6-2 و6-4, كما واصلت البلجيكية كيم كلييسترز المصنفة السابعة ووصيفة بطلة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس مسيرتها الموفقة وتأهلت إلى الدور الثالث أيضا بعد فوزها على الكندية مورين درايك 6-3 و6-1.

وتغلبت الإسبانية أنجيليس مونتوليو على الألمانية أنكا بارنا 6-3 و6-4, والجنوب أفريقية أماندا كوتزر على الفرنسية إيميلي لوا 6-2 و6-3, والأميركية ميغان شونيسي على الإسبانية مارتا ماريرو 6-صفر و7-5, والإيطالية سيلفيا فارينا على الأميركية ألكسندرا ستيفنسون 6-3 و6-2, والروسية إيلينا ليخوفتسيفا التاسعة
والعشرون على الإسبانية كريستينا تورينس فاليرو 6-1 و6-1
, والروسية ناديدا بتروفا على النمساوية سيلفيا بليشكه 6-1 و6-صفر.

لقطة اليوم

نافرتيلوفا (يمين) برفقة سانشيز
اختارت الجزيرة نت لقطة تصور أسطورة ويمبلدون الأميركية (التشيكية الأصل) مارتينا نافرتيلوفا وهي تبحث مع زميلتها الإسبانية أرانتشا سانشيز إستراتيجية المواجهة ضد الزوجي المكون من الإيطالية جويليا كازوني واليوغسلافية ساندرا ناشوك ضمن مباريات زوجي السيدات.

المصدر : الجزيرة + وكالات