بوكا جونيورز يتقدم بثبات نحو إحراز كأس الليبرتادوريس

خطا نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني  خطوة مهمة للفوز بمسابقة كأس ليبرتادوريس الأميركي الجنوبي لكرة القدم إثر فوزه في مباراة الذهاب من الدور النهائي على كروز أزول المكسيكي 1-0 في المباراة التي أقيمت في ملعب أزتيك بمكسيكو في حضور 114 ألف متفرج

وسجل مارتشيلو دلغادو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 79 لفريقه بوكا جونيورز الذي اقترب من الفوز باللقب للمرة الرابعة في تاريخه بعد 1977 و1978 و2000،
بالرغم من أنه سيواجه صعوبات مالية كبيرة ويعاني من خلافات بين المسؤولين واللاعبين.

وستقام مباراة الإياب الأسبوع القادم في بيونس آيرس. وشهدت المباراة خشونة زائدة، حيث قام الحكم مارسيو ريزيندي برفع البطاقة الصفراء في وجه ثمانية لاعبين (أربعة من كل فريق).

ولم يتمكن كروزل أزول الذي تلقى هزيمته الأولى على أرضه هذا الموسم رغم سيطرته المطلقة على مجريات اللقاء, من اختراق الدفاع القوي لبوكا جونيورز تنفيذا لتوجيهات المدرب كارلوس بيانكي لأن المباراة تقام في مكان مرتفع جدا.

واكتفى الأرجنتينيون الذين تأثروا بالظروف المناخية, بشن هجمات مرتدة في حين تكفل حارسهم الكولومبي أوسكار كوردوبا بالتصدى للمحاولات الهجومية المكسيكية.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 79 من هجمة معاكسة قادها هوغو إيبارا الذي اخترق الدفاع المكسيكي ومرر الكرة إلى دلغادو الذي تابعها داخل المرمى. 

يذكر أن كروز أوزول هو أول فريق مكسيكي يبلغ الدور النهائي وأن الفرق المكسيكية تشارك في كأس ليبرتادوريس (بطولة الأندية الأميركية الجنوبية) بناء على دعوة منذ عام 1998, وكان فريق أميركا المكسيكي أيضا قد بلغ الدور نصف النهائي العام الماضي.

المصدر : وكالات