أونيل يقود ليكرز لفوز شاق على ساكرامنتو

شاكيل أونيل يسدد نحو سلة ساكرامنتو في مواجهة الدفاع من ديفاتش

قاد شاكيل أونيل فريقه لوس أنجلس ليكرز للفوز على ساكرامنتو كينغز 108-105 بتسجيله 44 نقطة وقيامه بـ 21 متابعة ليتقدم ليكرز 1-صفر ضمن مباريات الدور ربع النهائي من الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين.

وبهذا الفوز يواصل ليكرز انتصاراته حيث لم يعرف طعم الهزيمة منذ أكثر من شهر حيث فاز في مبارياته الـ 12 الأخيرة (ثماني مرات في الدور التمهيدي وثلاث مرات في الدور الأول من مرحلة البلاي أوف وواحدة يوم أمس).

وأشاد مدرب ساكرامنتو ريك أديلمان بأونيل وقال "إنه لاعب رائع يمتاز بالطول والقوة والسرعة والموهبة, لقد عرف كيف يستغل كل هذه العوامل ليكون لاعبا ممتازا". 

وظهر ساكرامنتو ندا عنيدا لليكرز وتقدم عليه 54-53 في نهاية الشوط الأول، وظلت النتيجة متقاربة حتى النهاية عندما سجل ديريك فيشر وكوبي براينت خمس رميات حرة في الثواني الـ45 الأخيرة ليحسما المباراة في مصلحة ليكرز علما بأن كوبي سجل 29 نقطة. 

في حين برز في صفوف ساكرامنتو كريس ويبر وسجل 34 نقطة.

خسارة فيلادلفيا وفوز ميلووكي

وفي بقية المباريات
، فشل فيلادلفيا سفنتي سيكرز في فك عقدته المستعصية المتمثلة بتورونتو رابتورز وخسر أمامه في فيلادلفيا 93-96 بالرغم من تقدمه بفارق 17 نقطة في الربع الثالث.

وكان تورونتو فاز على فيلادلفيا ثلاث مرات في المباريات الأربع التي جمعت بينهما في الدور التمهيدي. 

وإذا كان ألن إيفرسون نجم فيلادلفيا تفوق على منافسه في تورونتو فينس كارتر من ناحية التهديف (36 مقابل 35), فإن البسمة كانت لكارتر لأن فريقه تمكن من إنهاء المباراة في مصلحته. 

وحقق ميلووكي باكس فوزا سهلا نسبيا على تشارلوت هورنتس 104-92 بفضل 26 نقطة لراي ألن و20 لسام كاسل. 

المصدر : الفرنسية