رونالدو جاهز للعودة إلى الملاعب

رونالدو (أرشيف)
أكد الجراح الفرنسي جيرار سايان الذي أجرى عمليتين جراحيتين
لركبة اللاعب البرازيلي رونالدو مهاجم إنتر ميلان الإيطالي أن رونالدو "جاهز لخوض مباراة على أعلى مستوى".

وكان رونالدو قد زار عيادة سايان يوم أمس للمرة الأخيرة وجاءت نتيجة الزيارة إيجابية حسبما ذكرت صحيفة لوباريزيان الفرنسية في عددها الصادر اليوم, كما ذكر ذلك أيضا نادي إنتر ميلان في موقعه على شبكة الإنترنت.

وقال رونالدو "أنا سعيد.. فلقد شفيت تماما وعودتي باتت قريبة".

وأثبتت الفحوصات الأخيرة أن ركبة رونالدو اليمنى التي خضعت لعملية جراحية في الأول من أبريل/ نيسان عام 2000 بسبب تمزق في الأربطة بإمكانها تحمل مختلف الاختبارات القوية.

وكان رونالدو قد أجرى جراحة أولى في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1999 بسبب إصابة مماثلة, ثم عاد إلى إلملاعب في أبريل/ نيسان 2000 وخاض ست دقائق فقط من مباراة لإنتر ميلان تعرض خلالها لإصابة جديدة أبعدته حتى الآن.

وأضاف رونالدو "بعد الجراحة الأولى شعرت بأوجاع وبعد الثانية شعرت بالإحباط لمدة شهر، لكنني لم أفكر أبدا في إنهاء مسيرتي.. وبعد عودتي إلى الملاعب سأكون في خط الهجوم وليس في مكان آخر".

وتابع "أنا سعيد في إيطاليا ولا أجد مبررا للرحيل منها, وكما قلت مرارا أريد العودة إلى تشكيلة المنتخب البرازيلي والمشاركة في كأس العالم المقبلة عام 2002".

من جهته قال رئيس نادي الإنتر ميلان ماسيمو موراتي "كان مهما أن يتمكن رونالدو من اللعب قبل نهاية الدوري الإيطالي الحالي في 17 يونيو/ حزيران القادم، ولكنني لا أرى الآن أي ضرورة لذلك فمن الأفضل له أن يبقى مرتاحا".

المصدر : الفرنسية