محمد بن سليم يحرز المركز الأول لرالي الأردن

الأمير فيصل بن الحسين يتوسط محمد بن سليم ومعاونه الأردني خالد زكريا


أحرز السائق الإماراتي محمد بن سليم, بطل الشرق الأوسط 12 مرة, المركز الأول للمرة السادسة على التوالي والحادية عشرة في رالي الأردن, المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات, الذي اختتم اليوم السبت.

وقطع بن سليم مسافة السباق المتضمن 11 مرحلة خاصة على متن سيارته فورد فوكس بزمن ساعتين و17 دقيقة و33 ثانية متقدما على القطري حمد السويدي على متن سيارته ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن بفارق 6.25.70 دقائق في حين جاء الإماراتي الشيخ عبدالله القاسمي على متن سيارته ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن ثالثا بعد أن سجل زمنا قدره 2.26.06 ساعة.

وبهذا الفوز، عزز بن سليم مركزه في صدارة الترتيب العام برصيد 40 نقطة من أربعة انتصارات بفارق 20 نقطة عن أقرب منافسيه مواطنه القاسمي في حين بقي القبرصي أندرياس تسولوفتاس ثالثا وله عشر نقاط وصار السويدي رابعا برصيد سبع نقاط.

ولم يتمكن 15 طاقما من إكمال السباق, في حين نجح الطاقم النسائي الوحيد المشارك في الرالي والمكون من الأردنيتين نانسي المجالي وناديا شنودة من بلوغ خط النهاية بزمن 4.20.58 ساعات. 

وبقي من بطولة الشرق الأوسط أربع مراحل هي رالي لبنان وسيقام في الفترة من 29 (يونيو/ حزيران إلى 1 يوليو/ تموز) ورالي سوريا وسيقام في الفترة (5-7 سبتمبر/ أيلول ) ورالي ترودوس القبرصي وسيقام في الفترة (19-21 أكتوبر/ تشرين الأول) ورالي دبي وسيقام في الفترة ( 7-9  نوفمبر/ تشرين الثاني), وكانت المراحل الثلاث الأولى قد أقيمت في كل من أبوظبي وقطر والبحرين. 
 
الترتيب العام للرالي

 السائق

 الزمن

 الإماراتي محمد بن سليم (فورد فوكس)              

 2.17.33 ساعة

 القطري حمد السويدي (ميتسوبيشي لانسر)             2.23.59 س
 الإماراتي الشيخ عبد القاسمي (ميتسوبيشي لانسر)     2.26.06 س
 الأردني معروف أبو سمرة (ميتسوبيشي لانسر)    2.29.57س
 السعودي أحمد الصبان (ميتسوبيشي لانسر)            2.40.57 س

   
   الترتيب العام للبطولة

 السائق

 النقاط

 ابن سليم                  

40

 القاسمي

20

 تسولوفتاس 

10

 السويدي                  

7

المصدر : الفرنسية